إعلان

للمرة الأولى.. 6 مظاهر لن تشهدها في عيد الفطر هذا العام

09:00 م الإثنين 18 مايو 2020

عيد الفطر

كتبت- أميرة حلمي

يحلّ عيد الفطر المبارك في ظروف استثنائية في ظل انتشار فيروس كورونا الذي أصاب ما يزيد عن 4.7 مليون حالة، وقتل أكثر من 315 ألف شخصًا حول العالم.
وبعد أيام قليلة يحل العيد في ظروف ربما لم تشهدها من قبل بسبب الإجراءات الوقائية ضد الفيروس القاتل، والتي اتخذها الحكومة أمس، وما ترتب عليها من اختفاء بعض المظاهر التي نذكرها لكم.
- صلاة العيد
اعتاد المسلمون كل عام تأدية صلاة العيد وسط حالة من البهجة والتهاني، لكن في ظل الظروف الراهنة لانتشار الفيروس، أوضح رئيس الوزراء أنه يتم إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد بالدولة، بحيث تكون قاصرة على القائمين في المسجد، على أن يتابعها المواطنون من خلال وسائل الإعلام المختلفة.
- إغلاق الحدائق والمتنزهات والشواطئ
من بين مظاهر الاحتفال بعد الفطر، هو الخروج والتنزه في الحدائق والأماكن والشواطئ العامة، غير إن مجلس الوزراء قرّر إغلاق جميع الأماكن التي تقدم الخدمات الترفيهية، والمتنزهات والشواطئ والحدائق العامة، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 24 مايو وحتى الجمعة 29 مايو.
- المطاعم والمولات التجارية
شمل قرار الإغلاق الكامل طوال أسبوع العيد جميع المحال والمولات التجارية؛ بهدف الحد من انتشار الفيروس، ويصاحب ذلك حظر حركة المواطنين بدء من الساعة 5 مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.
- المواصلات العامة
أيضا تقرر إيقاف وسائل النقل الجماعي أيضًا خلال هذه الفترة، وأتوبيسات الرحلات ووسائل النقل الجماعية بين المحافظات، للحد من حركة المواطنين، باستثناء الميكروباصات والتاكسيات والسيارات التابعة لخدمة أوبر.
- الزيارات والتجمعات العائلية
عطفًا على تلك القرارات من التوقف التام لوسائل النقل الجماعي، والحظر من الخامسة مساءً؛ فمن المتوقع أن تقل للغاية الزيارات والتجمعات العائلية التي يشهدها كل عيد.
- ظاهرة الزحام والتحرش
لا يكاد يخلو أي من عيدي الفطر والأضحى دون وقوع ظاهرة التحرش رغم انحسارها، غير إنه ووفقًا للقرارات الحكومية من المتوقع ألا نشهدها هذا العام.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: