إعلان

منها الفراولة والتفاح والكرنب.. قائمة أمريكية بالفواكه الملوثة

01:19 م الأحد 19 مارس 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أصدرت مؤسسة أمريكية غير ربحية متخصصة في الصحة البيئية، دليلا للفاكهة والخضروات الملوثة بالمبيدات حسب اختبارات موظفي وزارة الزراعة الأمريكية، بحثًا عن 251 مبيدًا مختلفًا.

وضمت قائمة الأكثر تلوثا: الفراولة، والسبانخ في المرتبتين الأولى والثانية، تليها 3 خضروات هي: اللفت والكرنب والخردل، ثم الخوخ، والكمثرى، والنكتارين، والتفاح، والعنب، والفلفل الحلو والفلفل الحار، والكرز، والعنب البري والفاصوليا الخضراء.

وأفاد التقرير أن "بعض اختبارات وزارة الزراعة الأمريكية تُظهر آثارًا لمبيدات حشرات منذ فترة طويلة تم حظرها من قبل وكالة حماية البيئة". وأضاف التقرير أنّ هناك حاجة إلى الكثير من التنظيم والرقابة الفيدرالية الأكثر صرامة على هذه المواد الكيميائية.

وقالت جاين هوليهان، نائب الرئيس الأول السابق للأبحاث لدى مجموعة العمل البيئية (EWG)، غير المشاركة في الدراسة: "مبيدات الحشرات سامة بأساس تكوينها".

وأضافت هوليهان التي تشغل حاليًا منصب مديرة الأبحاث حول الأطفال الأصحاء والمستقبل المشرق، وهي منظمة تسعى لتقليل تعرض الأطفال للمواد الكيميائية السامة للأعصاب، "إن الهدف منها إلحاق الضرر بالكائنات الحية، وهذه السمية المتأصلة فيها لها تداعيات على صحة الأطفال، ضمنًا المخاطر المحتملة للتتسبب بالخلل الهرموني والسرطان، وإلحاق الضرر بالدماغ والجهاز العصبي النامي".

أما قائمة الخضروات والفواكه النظيفة فتضم: الأفوكادو تليها الذرة الحلوة في المرتبة الثانية، ثم الأناناس، والبصل، والبابايا، والبازلاء، والهليون، والبطيخ، والكيوي، والملفوف، والفطر، والمانجو، والبطاطا الحلوة، والجزر.

ونقلت سي إن إن عن خبراء، قولهم إن التعرض لمبيدات الحشرات أثناء الحمل قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بعيوب خلقية، وانخفاض الوزن عند الولادة، وموت الجنين". و"تم ربط التعرض في مرحلة الطفولة بمشاكل الانتباه والتعلم، فضلاً عن السرطان".

فيديو قد يعجبك: