إعلان

ننشر نصّ كلمة مهاب مميش في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

04:49 م الخميس 06 أغسطس 2015
ننشر نصّ كلمة مهاب مميش في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - (أش أ):

أكد رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش، أن الشعب المصري أعاد كتابة التاريخ من جديد، وذلك بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، اليوم الخميس، كما سطر رحلة كفاح ونجاح جديدة من أجل بناء الوطن وأيضًا مستقبل شعوب العالم.

وفيما يلي نص الكلمة:

السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء الدول الشقيقة والصديقة ضيوفنا الكرام شعب مصر العظيم أهلاً ومرحبًا بكم في مصرنا الحبيبة مهد الحضارة وأرض المحبة والسلام، أهلاً ومرحبًا بكم في قناة السويس رمز الإرادة المصرية الصلبة رمز التحدي والكفاح، أهلاً ومرحبا بكم في شريان الحياة لمصر وللعالم أجمع، قناة السويس قد حفرها الأجداد المصريون بسواعدهم في القرن قبل الماضي.

سيادة الرئيس، إذا الشعب يومًا أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر، ولابد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر، وأراد الشعب المصري الحياة في 25 يناير و30 يونيو فاستجاب القدر وانجلى الليل وبزغ فجر الحرية فأشرقت شمس العزة والكرامة على ربوع الوطن المفدى مصر وانكسر القيد قيد التعصب والتخلف لتنطلق مصر بفضل جيشها وشعبها العظيم وشبابها الوطني الطموح الذي التف حول قيادته السياسية الجديد وليبدأ عصر جديد عصر التنمية والرخاء عصر البناء والتعمير.

ها نحن اليوم نحتفل بأولى خطوات البناء والتعمير في هذا العصر بافتتاح أول مشروع قومي عملاق لمصر في القرن الـ 21 وهو حفر قناة السويس الجديدة التي تكون شريانًا إضافيًا للحياة لمصر وشعبها العظيم بالعالم أجمع وفي إنجاز غير مسبوق طبقًا لأوامر الشعب المصري العظيم وأوامر سيادتكم تم تنفيذ المشروع بالكامل في خلال عام واحد ليضرب المصريون والعاملون بالمشروع مثلاً يحتذى به بالجدية والانضباط والتفاني في أداء الواجب والولاء للوطن.

وقد وعدنا نحن العاملين بالمشروع فأوفينا الوعد وعاهدنا فوفينا العهد وقد كان لمتابعاتكم اليومية وتوجيهاتكم المستنيرة يا سيادة الرئيس ودعم الشعب المصري لنا الذي مول المشروع بالكامل وهكذا دعم الحكومة المصرية طوال تنفيذ المشروع أكبر الأثر في إنجاز هذا العمل العملاق في هذه الفترة الزمنية الوجيزة.

وقد كان التحدي هو شعارنا والوطن هو هدفنا أثناء تنفيذ المشروع وانصهر الجيش والشعب في بوتقة الوطنية المصرية وتشابكت الأيدي وتعانقت العقول لإنجاز هذا العمل في الوقت المحدد.

سيادة الرئيس منذ لحظة إطلاق إشارة البدء وتفجير الساتر الترابي بدأ العمل ولم يتوقف إلا بمرور أول سفينة عملاقة خلال تجربة التشغيل الناجحة في 25 من شهر يوليو 2015 أي قبل إتمام العام ب 11 يومًا ، إنهم المصريون الأشداء الأقوياء الذين واصلوا العمل الليل بالنهار والصيف بالشتاء دون هوادة واضعين نصب أعينهم المصلحة العليا للوطن.

ونعدكم يا سيادة الرئيس ونعد شعب مصر العظيم بأننا لن نتوقف عند هذا الإنجاز وقد كانت أوامر سيادتكم لنا أن نبدأ من غد السابع من أغسطس 2015 في تنفيذ الحلم الثاني مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس والتعاون بين هيئة قناة السويس والهيئة الهندسية والمخطط العام للمشروع فلا وقت نضيعه، فمصر تنتظر من أبناءها وشبابها الكثير والكثير وبكل الأمل في مستقبل باهر ومشرق.

فلنحمل جميعًا معاول البناء وليترك البعض معاول الهدم فمصر أغلى علينا من أن تُهدَم ولن يسمح أحد بذلك إلا على أجسادنا، اسمحوا لي في نهاية كلمتي أن أتوجه بجزيل الشكر والعرفان والتقدير لشخصكم الكريم صاحب القرار الوطني الشجاع وشعبنا العظيم صاحب الفضل الأول بعد الله سبحانه وتعالى في إنجاح هذا المشروع وتحقيق هذا الإنجاز.

وأتوجه بالشكر لكل من شارك في هذا العمل وسقطت منه حبة عرق واختلطت برمال ومياه مصر الطاهرة فالجميع كانوا أخوة وأبناء لنا، كما أن روح الوحدة الوطنية تجلت في أبهى صورها خلال مراحل تنفيذ العمل وأخص بالشكر أبطال ورجال القوات المسلحة المصرية الباسلة ورجال قادة وضباط الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والعاملين الأبطال بهيئة قناة السويس والعاملين الأبطال بهيئة قنوات السويس ومقاولي التنفيذ المصريين وشركات التكريك في المشروع.

سيادة الرئيس لقد كان حلمًا فخاطرًا فاحتمالا ثم أضحى حقيقة لا خيالا، حفظ الله مصر وحفظ الله شعب مصر ووفقكم الله لما فيه خير مصر والمصريين، وسِر على بركة الله وشعب مصر معك يساندك في كل خطواتك من أجل التنمية والبناء والرخاء ومن نجاح لنجاح بإذن الله ولا استطيع إلا أن أقول الحمد لله.

سيادة الرئيس في مثل هذا الوقت من العام الماضي وقعتم على وثيقة بدء حفر قناة السويس الجديدة، وهانحن وبعد مرور عام واحد فقط، ندعو سيادتكم للتوقيع على وثيقة أمر بدء تشغيل قناة السويس الجديدة على بركة الله، فلتتفضل.

فيديو قد يعجبك: