إعلان

الحل في الشقق الجاهزة.. مطورون: السوق العقاري تعاني أزمة ثقة

06:11 م الإثنين 27 فبراير 2023

المطورين العقاريين

كتب- محمد عبدالناصر:

أكد عدد من المطورين العقاريين والمسؤلين، أن بيع وحدات جاهزة للاستلام خلال الفترة الحالية يعد أحد الحلول لتنشيط السوق العقاري، وطمأنه المشتري والقضاء على أي تخوفات لديه من عدم استلام الوحدة في المواعيد المقررة أو مستوى التشطيب المتفق عليه.

وقال المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن تخصيص معرض عقاري لبيع الوحدات جاهزة التشطيب في الوقت الحالي مهم جدا حيث يكسر حاجز عدم الثقة لدى المشتري، كما أنه يمكن ان يحقق عائدا ماديا له بعد استلام الوحدة من خلال تأجيرها.

وأضاف شكري، لمصراوي، إن غرفة التطوير العقاري خلال الـ6 أشهر الأخيرة رصدت ارتفاع المستثمرين في العقارات بنسبة 100% على الأقل، وفي حالة تزايد مستمر، لافتًا إلى أن العقار هو المؤمن الحقيقي لحفظ القوى الشرائية للجنيه.

وأشار إلى أن إطلاق النسخة الأولى من معرض READY TO MOVE العقاري، للوحدات السكنية والتجارية والإدارية الجاهزة نقطة في غاية الأهمية في الوقت الحالي، حيث سيتم عرض منتج عقاري منتهي بنسبة 100%.

وتابع: "الفترة الحالية أوجدت تساؤلات كثيرة لدى المشتري، هول الالتزام بموعد التسليم ومستوى التشطيبات المتفق عليه، لكن في ظل وجود وحدة جاهزة للسكن بيع الوحدة سيكون آمن بنسبة 100%.

وينطلق 4 مايو المقبل معرض RTM (The Ready to Move Market، وهو أول معرض عقاري في مصر والشرق الأوسط للوحدات السكنية والتجارية والإدارية الجاهزة للتسليم، بمشاركة كبار المطورين العقاريين والبنوك وشركات التمويل العقاري.

ويهدف المعرض إلى تنشيط المبيعات بالسوق العقاري من خلال توفير فرصة للمطورين لعرض الوحدات الجاهزة للتسليم على العملاء، الراغبين في الشراء والسكن الفوري أو الاستثمار في وحدات جاهزة للتسليم وتحقيق عائد دوري من الإيجار.

قال كريم زين الرئيس التنفيذي لشركة RTM، إن المعرض يتضمن إتاحة وحدات جاهزة للتسليم الفوري أو في غضون 6 أشهر على أقصى تقدير، في مناطق القاهرة الكبرى والساحل الشمالى والبحر الأحمر.

وأوضح زين أنه تم عقد عدة دراسات على السوق العقاري المصري، أكدت تفضيل شريحة كبيرة من مواطني الداخل والأجانب لشراء وحدات سكنية أو تجارية متنوعة جاهزة للتسليم بدلاً من الانتظار لسنوات للحصول عليها.

وأكد أن الشركة تنوي السماح لنسبة من عملاء كولدويل بانكر الأفراد بعرض وحداتهم السكنية المملوكة لهم سواء بالمدن الجديدة أو غيرها، فى ظل توافر بيانات لأكثر من 50 ألف وحدة تابعة لهم ويرغبون فى بيعها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن شراء وحدة سكنية جاهزة على التسليم يقلل نسبة الخطورة في ظل وجود متغيرات كثيرة على السوق العقاري خلال الفترة الأخيرة.

فيديو قد يعجبك: