إعلان

تعرف على متوسط أسعار الوحدات السكنية في منطقة التجمع الخامس.. (إنفوجرافيك)

01:06 م الجمعة 23 فبراير 2018

غلاف متوسط سعر الوحداات السكنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دعاء عادل:

تصميم- مايكل عادل:

شهدت أسعار العقارات، في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، ارتفاعات طفيفة خلال فبراير الجاري، مقارنة بشهر يناير الماضي.

وسجل متوسط سعر متر "الشقق" السكنية 8.8 ألف جنيه، مقابل 8.7 ألف جنيه في يناير، بحسب مؤشر الأسعار الذي يصدره موقع عقار ماب المتخصص في رصد ومتابعة الطلب على العقارات في مصر، وبعض خبراء التسويق العقاري.

وبحسب الأسعار التي رصدها مصراوي، فإن سعر المتر في منطقة أبو الهول القريبة من الغابة المتحجرة، هو الأقل في التجمع الخامس، حيث يصل في المتوسط إلى نحو 4.5 ألف جنيه.

بينما جاءت منطقة الشويفات في الصدارة حيث يصل سعر المتر فيها إلى نحو 13 ألف جنيه، للشقق السكنية، خاصة انها قريبة من كمبوند قطامية هايتس الذي تتراوح فيه سعر الفيلات من 30 مليون حتى 100 مليون جنيه.

وقال رامي الغزالي مدير شركة" جي ار سي" للتسويق العقاري، إن الارتفاع البطئ في أسعار الوحدات السكنية في التجمع الخامس خلال الفترة الأخيرة، يرجع إلى كثرة المعروض وتأخر وصول الخدمات والمرافق في بعض المناطق مثل البنفسج واللوتس، باللإضافة إلى الطرق غير الممهدة بسبب أعمال البناء المستمرة.

وأشار الغزالي إلى أن منافسة التجمعات السكنية الجديدة "الكومباوند"، للأحياء السكنية العادية، تعد أحد العوامل وراء الارتفاع الطفيف في أسعار الوحدات السكنية في هذه الأحياء.

"الكومباوند بيوفر خدمات متميزة مثل الأمن والمساحات الخضراء وحمامات السباحة والمولات التجارية، بأسعار قريبة من الوحدات السكنية في أحياء التجمع الخامس ما يجعل العميل تفضيلها عن شراء وحدات خارج هذه التجمعات"، بحسب ما قاله الغزالي.

ويعرض مصراوي في هذا الإنفوجرافيك، متوسط أسعار الشقق السكنية في أبرز أحياء التجمع الخامس، بحسب بيانات مؤشر عقار ماب.

متوسط سعر متر الوحدات السكنية  2

اقرأ أيضا:

هل تنتعش مبيعات العقارات بعد خفض الفائدة في البنوك؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان