الطريق إلى الجابون.. رحلة بـ "العجَلْ" داخل أفريقيا لتشجيع المنتخب

07:01 م الخميس 04 أغسطس 2016
الطريق إلى الجابون.. رحلة بـ "العجَلْ" داخل أفريقيا لتشجيع المنتخب

الطريق إلى الجابون

كتب - محمد مهدي:

على مقهى صغير بوسط المدينة، جلس الشاب "محمد عبدالعال نوفل"، في نهاية شهر مارس الماضي، برفقة عدد من الأصدقاء المولعين بركوب الدراجات، يتابعون بانتباه شديد مباراة المنتخب المصري مع نظيره النيجيري، الدقائق تمر، الهجمات تتوالى على مرمى حارس نيجيريا، يقترح أحد الأصدقاء مازحًا السفر إلى بطولة الأمم الأفريقية بالدراجات، في حالة صعود مصر "مسكت أنا في الكلمة، قررت لو حصل وفوزنا فعلًا.. إني هنفذها"، قبل أن يُسدد اللاعب "رمضان صبحي" تسديدة قوية في الدقيقة 65 تسكن شباك الخصم، تعلو الصرخات في المدرجات والمقهى، فرحة شديدة جرت في الوجوه، فيما لمع بريق في عيني الفتى الذي قرر الذهاب إلى "الجابون" بالدراجة لتشجيع المنتخب هناك.

لم ينتظر "نوفل" كثيرًا، بعد أيام قليلة من مباراة منتخبي مصر ونيجيريا، كانت أفكاره بشأن المغامرة واضحة، عليه المرور إلى دول أفريقية عِدة من أجل الوصول إلى الجابون، وهي السودان وتشاد والكاميرون "الخطوة الأولى هو تحديد إيه أفضل مسار من حيث الطرق والظروف السياسية والأمنية لكل بلد همر بيها".

صورة 1

في صباح أحد أيام شهر إبريل، انطلق الشاب العشريني إلى سفارات الدول التي يرغب في المرور منها خلال رحلته "عرضت فكرتي، سألت عن التأشيرات، مستوى الأمان، احتمالية إني أعدي بري بين الدول"، ليجد ترحيب كبير من قِبل المسؤولين عن السفارات الأفريقية بفكرته لم يكن يتوقعه.

صورة 2

بعد التعرف على كافة الأوراق المطلوبة للترحال عبر الدول الأفريقية؛ انهمك "نوفل" برفقة شريكه الجديد في الرحلة - المتحمس لخوض المغامرة ذاتها "محمد الشربيني" في جمع أكبر قدر من المعلومات عن هذه الدول "الحياة السياسية، مستوى المعيشة، الأمراض، البنوك، الاتصالات، جودة الطرق"، في الوقت نفسه أقام الاثنين علاقات صداقة مع مواطنين من السودان وتشاد والكاميرون "المحصلة إنه بقى عندنا صورة كاملة عن كل بلد هنعدي عليها، عشان نكون مستعدين لكل شيء هنقابله".

صورة-3

نحو 7000 كيلو من المفترض أن يقطعها الشابين بدراجاتهما برفقة الراغبين في المشاركة بالحدث "هنفتح باب المشاركة للدراجين سواء مصريين أو أجانب"، حيث ينطلقا في 28 أكتوبر المقابل من منطقة الأهرامات الثلاثة بالجيزة، في اتجاه أسوان، ومنها إلى السودان ثم تشاد والكاميرون حتى الوصول إلى الجابون في الأسبوع الثاني من يناير القادم، قبل أيام قليلة من بدء بطولة الأمم الأفريقية.

صورة-4

فور الوصول إلى الجابون -وفق خطتهما- بعد الرحلة الطويلة التي تستغرق نحو 100 يوم، سيتم التنسيق مع السفارة المصرية هناك لاستقبالهما، وإقامة فاعلية مع المواطنين المحليين للترويج لمصر "وبعد كدا هنكون بنشجع المنتخب طول الوقت"، وخلال تلك الفترة سينشر الشابين كافة الأخبار المتعلقة برحلتهما وتفاصيلها وخطواتهما في بلاد أفريقيا لحظة بلحظة على صفحتهما "الطريق إلى الجابون" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للتفاعل مع عشاق الفكرة.

صورة-5

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 71299

    عدد المصابين

  • 19288

    عدد المتعافين

  • 3120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 10776482

    عدد المصابين

  • 5528165

    عدد المتعافين

  • 517666

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان