إعلان

"حاربو المرض مش المريض".. دعوة لنبذ الوصم عن المتعايشين مع مرض الإيدز

09:24 ص الخميس 26 مارس 2015

دعوة لنبذ الوصم عن المتعايشين مع مرض الإيدز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- علياء أبوشهبة:

تحت عنوان "حاربو المرض مش المريض" نظمت جمعية رؤية للتنمية المتكاملة أمس ورشة تدريبية بحضور صحفيين وإعلاميين، ، بهدف التخلص من الوصم و التمييز المرتبط بالمتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشري.

خلال الورشة أكد ناصر هاشم ، المدير التنفيذي لجمعية رؤية، على أن المعلومات المغلوطة تعتبر سببا أساسي في معاناة حامل فيروس نقص المناعة البشري من الوصم المجتمعي، وهو ما يحرمه من الحصول على الخدمات الصحية على الوجه الأمثل.

أشار هاشم إلى جهود الجمعية في التوعية بالفيروس بهدف تقليل حدة الوصم بالعمل في مناطق مختلفة من القاهرة والإسكندرية، والتواصل مع حاملي الفيروس لمعرفة مشكلاتهم والعمل على حلها من خلال التواصل مع البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في وزارة الصحة.

تضمنت الورشة التدريبية شرح طرق انتقال فيروس نقص المناعة البشري والذي يمكن التعايش معه وليس له أعراض شكلية، ويعتبر الإيدز هو المرحلة الأخيرة من الإصابة، والتي تحدث من خلال نقل دم ملوث أو إقامة علاقة جنسية غير محمية بالعوازل الطبية مع شخص مصاب، أو من خلال تبادل الحقن بين مدمنى الحقن، أو من الأم المصابة بالفيروس إلى الجنين أثناء الحمل و الولادة والرضاعة في حالة عدم إتخاذ الاحتياطات اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان