إعلان

"تجارية كفر الشيخ": سداد جميع ديون الغرفة.. والاحتياطي النقدي 21 مليون جنيه

06:51 م الأربعاء 07 يونيو 2023

الزميل إسلام عمار في حوار مع رئيس الغرفة التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كشف المهندس حاتم عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في كفرالشيخ، وصول الاحتياطي النقدي للغرفة إلى 21 مليونًا و600 ألف جنيه، بعد نجاح مجلس إدارة الغرفة طوال 4 أعوام في تطوير منظومة العمل.

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في كفر الشيخ في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم الأربعاء، أن مجلس إدارة الغرفة استلم إدارتها من المجلس السابق وكان الاحتياطي النقدي الخاص بها يبلع 13 مليونًا و800 ألف جنيه، ليصل الاحتياطي العام إلى 34 مليون جنيه.

وأوضح أن مجلس إدارة الغرفة نجح خلال تلك الفترة في شراء مقر جديد للغرفة على مساحة 1300 متر بقيمة إجمالية بلغت 12 مليونًا و539 ألف جنيه، ويشمل مقر خدمات متكاملة، ورفع تصنيف الغرفة من المستوى الثاني إلى المستوي الأول لتصبح ضمن الغرف الثمانية الكبار أسوة بالقاهرة، والإسكندرية، منذ تاريخ إنشاء الغرفة في عام 1958.

وأشار إلى أنه وفق ذلك ترتب عليه زيادة عدد المقاعد من 7 إلى 8 في الغرفة وزيادة عدد الشُعب من 15 إلى 21 فردًا داخل الشعبة، منها شُعب الذهب، والصيادلة، والإنارة، والفراشة، والبصريات، وإلحاق العمالة، وغيرها ليصل إجمالي الشُعب المشكلة إلى 18 شُعبة.

وكشف عن صدور القرار الوزاري رقم 272 بتشكيل الهيكل الإداري للغرفة، ووفق ذلك جرى عمل لجنة لشئون العاملين، وتسكين، وترقية جميع العاملين على درجاتهم الوظيفية التي يستحقونها والتي حرموا منها في السابق، وذلك بأثر رجعي، فتحملت الغرفة جميع رواتبهم وعددهم 52 موظفًا بنسبة زيادة 100%.

كمل جرى دمج مكتب السجل التجاري لمقر الغرفة التجارية، بقرار من وزير التموين، وكذا مكتب الإرشاد الضريبي المميز من أجل عمل منظومة الشباك الواحد، وافتتاح مكتب الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ما يُعد ثاني مكتب على مستوي الجمهورية داخل الغرف التجارية.

ويجري استخراج البطاقة الاستيرادية والتصديرية في نفس اليوم، موفرًا مجهود ومصروفات لمدة شهر كامل، وعقد دورات الاستيراد والتصدير لمحافظات الوجه البحري، واستلام الشهادات ليصل عدد الدورات إلى حوالي 120 دورة استيراد وتصدير بنسبة نجاح 100%.

كما جرى إنشاء مكتب لعمل التوقيع والختم الإلكتروني، لخدمة رجال الأعمال بالمحافظة، مع إنشاء منظومة تأمين صحي للتاجر وأسرته لجميع المراكز، والتعاقد مع 22 مستشفى و220 طبيبًا ومراكز أشعة ومعامل تحاليل طبية على مستوى المحافظة.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في كفر الشيخ، إنه جرى سداد جميع ديون الغرفة والتي تخطت مليوني ونصف المليون جنيه، عبارة عن مليون و650 ألف جنيه للاتحاد العام للغرف التجارية، وتسديد جميع ديون المرافق من كهرباء ومياه والتي لم يجري تسديدها منذ قرابة 30 عامًا، وفروق إيجار فرع دسوق، وشراء سيارة للغرفة بمبلغ 583 ألف جنيهًا، من خلال رسوم اشتراك التجار دون أي زيادة في الرسوم.

وأضاف أن الغرفة ساهمت في تقليل مضاعفات أزمة كورونا عندما جرى التنسيق لفتح أسواق الخضروات والفاكهة يومي الجمعة والسبت، وبعد السابعة مساء، واستثناء سيارات نقل الخضروات والفاكهة، وسيارات نقل الأسماك، وسيارات نقل مواد البناء من السير أثناء الحظر بعد الساعة 9 مساء، من خلال عمل تصاريح سير لتلك السيارات عن طريق الغرفة، بجانب تنظيم 17 معرضًا ومنفذًا للمواد الغذائية طوال شهر رمضان.

فيديو قد يعجبك: