إعلان

"مطلعتش من الأوائل".. طالبة إعدادي تحاول إنهاء حياتها بالمنوفية

11:55 ص السبت 10 يونيو 2023

سيارة اسعاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- مصراوي:

استقبل مستشفى شبين الكوم الجامعي بمحافظة المنوفية، طالبة في الصف الثالث الإعدادي، مصابة بحالة تسمم إثر تناولها حبة حفظ الغلة، بسبب عدم وجودها في قائمة الطلبة الأوائل بالشهادة الإعدادية.

تلقى اللواء حازم سامي مدير أمن المنوفية، إخطاراً من رئيس مباحث مركز الباجور، يفيد محاولة الطالبة "ب. إ" مقيمة بالباجور، الانتحار بتناول حبة الغلة، وقامت أسرة الطالبة على الفور بنقلها إلى مستشفى شبين الكوم الجامعي.

وتبين أن الفتاة مرت بحالة نفسية سيئة فور ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، عندما وجدت نفسها غير موجودة بقائمة الأوائل، مما دفعها إلى محاولة الانتحار، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان