إعلان

وفاة الدكتور جمال العبيدي مؤسس مستشفى 333 في الدقهلية

06:55 م الأربعاء 22 مارس 2023

الدكتور جمال العبيدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية-رامي محمود:

أدى المئات من أساتذة جامعة المنصورة، والأهالي، صلاة الحنازة، اليوم الأربعاء، على الدكتور جمال العبيدي، رائد العمل التطوعي ومؤسس مستشفى 333 ورئيس مجلس أمناء مستشفى 333 لجراحات ومرضى أورام الجهاز الهضمي، في محافظة الدقهلية، والذي وافتة المنية بعد صراع مع المرض.

وأعلن أحمد جمال العبيدي، نجل الراحل، وفاة والده وأداء صلاة الجنازة بمسجد النصر بالمنصورة وتشييع الجنازة عقب صلاة العشاء من الجامع الكبير بمدينة المنزلة، على أن تتقبل العزاء غدًا في مسجد النصر بمدينة المنصورة.

وأصدرت جامعة المنصورة بقيادة الدكتور شريف خاطر، نعي جاء فيه: "أسرة جامعة المنصورة رئيسًا ونوابًا وجميع منسوبي الجامعة، الأستاذ الدكتور جمال العبيدي، أستاذ الجراحة العامة بكلية الطب جامعة المنصورة، ومدير مركز جراحة الجهاز الهضمي الأسبق جامعة المنصورة، والذي وافته المنية، تغمده الله بواسع رحمته وغفرانه وأسكنه فسيح جناته وانزل على أهله الصبر والسلوان".

ونعاه شقيقه المهندس صلاح العبيدي، قائلا: "أخي الأكبر الأستاذ الدكتور جمال العبيدي في ذمه الله والبقاء والدوام لله وستشيع الجنازة عقب صلاة العشاء من الجامع الكبير بالمنزلة وغدًا بإذن الله سيقام العزاء من أمام مسجد النصر بمدينة المنصورة بعد العشاء".

وعمل الدكتور جمال كامل السيد العبيدي، وشهرته الدكتور جمال العبيدي، أستاذ الجراحة العامة بكلية طب المنصورة ومدير عام الجهاز الهضمي، وهو رائد من رواد العمل التطوعي في محافظة الدقهلية، وبدأ في حلمه وهو مشروع مستشفى 333 ليكون صرح طبي في مدينة جمصة بالجهود الذاتية لتقديم علاج مرضى الجهاز الهضمي بالمجان، لمرضى محافظة الدقهلية والمحافظات المجاورة دمياط وبورسعيد والغربية بمشاركة عدد كبير من رواد العمل الأهلي والتطوعي في الدقهلية.

وشغل الدكتور جمال العبيدي، منصب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لأمراض الكبد والبنكرياس والجهاز المراري، وعضو الجمعية العالمية لأمراض الكبد والبنكرياس والجهاز المراري، كما شغل منصب رئيس الجمعية المصرية لرعاية وأصدقاء مرضى الجهاز الهضمي، وعمل أستاذاً زائراً بالعديد من دول العالم منها فرنسا وألمانيا في تقنيات مناظير الجهاز المراري، وكان رئيساً شرفياً للمؤتمر السنوي الأول للمعهد الفني للتمريض التابع لمؤسسة الكبد المصري الذي عقد في أبريل 2019.

وحصل "العبيدي" على دكتوراه في الجراحة العامة والمناظير عام 1990، وماجستير عام 1983، وبكالوريوس في الطب عام 1978 من جامعة المنصورة، وكان أحد أحلامه أن يقدم كافة علاجات الجهاز الهضمي بالمجان في مستشفى 333 والتي يجري العمل على الانتهاء من إنشائها على الطريق الدولي الساحلي "دمياط – كفر الشيخ" بمدينة جمصة.

فيديو قد يعجبك: