إعلان

أمطار تصل للسيول.. جنوب سيناء تعلن الطوارئ بعد تحذيرات الأرصاد - صور

10:53 ص الثلاثاء 05 ديسمبر 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، حالة الطوارئ القصوى بكافة مدنها تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط أمطار تصل إلى حد السيول على بعض المناطق بها.

وغطت السحب سماء مدن المحافظة صباحًا، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وارتفاع نسبة الرطوبة التي بلغت 60%، وبلغت سرعة الرياح في المناطق الساحلية القريبة من البحر 14 كيلو في الساعة، وشهدت مدينة الطور تساقط أمطار خفيفة صباح اليوم استمرت لدقائق معدودة.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات فرعية بالوحدات المحلية لمدن المحافظة التسعة، للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالمركز للوقوف على تداعيات حالة الطقس على مدار اليوم أولً بأول، إضافة إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي طوارئ.

وأوضح البيان، أنه جرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية للتدخل الفوري والسريح في حالة حدوث أي طوارئ، ونقل المعدات الثقيلة لمواقع إحداثيات السيول بهدف التقليل والحد من أي أضرار قد تنجم عن هذه السيول خاصة أنه لم يجري تحديد مدى حدة هذه السيول المحتملة، والتأكيد على رؤساء المدن بالمتابعة الدورية لمخرات السيول، ومواقع الحماية من أخطار السيول من بحيرات وسدود للتأكد من جاهزيتها لاستيعاب كميات المياه الناجمة عن السيول.

وأشار المركز إلى أن جميع الطرق الدولية والرئيسية بالمحافظة تعمل بشكل طبيعي، إضافة إلى أنه لم يجري غلق أي من الموانئ البحرية بالمحافظة، وحركة الملاحة البحرية تسير بشكل طبيعي، ولم تتلقى غرفة العمليات أي إخطارات تفيد غلق أي منهم.

وكانت قد ت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، طقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، ووجود شبورة مائية كثيفة قد تصل للضباب على بعض الطرق السريعة بمدن القناة ووسط سيناء، واحتمال سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا قد تصل للسيول على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، و تكون خفيفة إلى متوسطة على شمال ووسط سيناء.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 23 والصغرى 14، والعظمى بمدينة طور سيناء 28 والصغرى 16، والعظمى بمدينة طابا 26 والصغرى 15، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 22 والصغرى 5، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 27 والصغرى 19.

فيديو قد يعجبك: