إعلان

سرقة 4 لوحات أثرية من ضريح يعود للعصر الفاطمي فى الدقهلية

01:53 م الأربعاء 22 نوفمبر 2023

مديرية أمن الدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

تكثف الأجهزة الأمنية بالدقهلية، من جهودها لكشف غموض واقعة سرقة 4 لوحات أثرية تعود للعصر الفاطمي من ضريح إسلامي بقرية ميت دنديط مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد اكتشاف مفتشة آثار فسخ قفل الضريح وسرقة اللوحات وتحريرها محضر بالواقعة.

البداية كانت بتلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة ميت غمر من "أميرة حسن السيد"، 40 عاما، مفتش آثار بهيئة الآثار بمنطقة الدقهلية، بأنها حال مرورها على ضريح محمد بن تميم الداري بقرية دنديط تلاحظ لها أن باب الضريح مفتوح وعدم وجود القفل الخاص به واختفاء 4 لوحات من الرخام مدون عليها عبارات ترجع أثريتها للعصر الفاطمي مثبتة على جدران الضريح.
انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ميت غمر بقيادة المقدم رامي أبوشتيه، رئيس المباحث، بالفحص تبين سرقة اللوحات الأولى مثبتة على جدار الضريح من الخارج وباقي اللوحات مثبتة على الجدران من الداخل.

وبالفحص تبين أن الضريح معين عليه حراسة من قبل هيئة الآثار بمنطقة الدقهلية وحال تواجد مفتشة الآثار بالضريح لم تتقابل مع أحد ولم تتهم أحد بالتسبب في ذلك.

كلف مدير المباحث الجنائية، بتشكيل فريق بحث من ضباط فرع البحث الجنائي بجنوب الدقهلية، تنسيقا مع ضباط فرع الأمن العام ومباحث مركز شرطة ميت غمر لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: