إعلان

معارض "أهلا رمضان" تواجه الغلاء في كفر الشيخ.. والأهالي: "جت في وقتها" - صور

04:36 م الخميس 26 يناير 2023

كفر الشيخ - إسلام عمار:

باتت معارض " أهلا رمضان" التي تجرى إقامتها على أرض مدن ومحافظة كفر الشيخ وسيلة "السند" والدعم للأسر أبناء المحافظة لمواجهة حالة الغلاء بشأن توفير وتدابير احتياجاتهم المعيشية من السلع الغذائية في ظل حالة عدم استقرار اسعار السلع في الأسواق.

محمد عطية، موظف من أبناء قرية الطايفة التابعة لمركز كفر الشيخ أكد لمصراوي، أن معارض "أهلا رمضان" تمثل دعمًا حقيقيًا لأي أسرة تبحث عن احتياجاتها المنزلية وجاء قرار التبكير بإقامتها في صالح المواطن في ظل حالة ارتفاع الأسعار وتزامنًا مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وأوضحت زينب عيسى، ربة منزل من أبناء مدينة دسوق أن الأسعار المعروضة في معارض "أهلا رمضان" مناسبة للغاية في ظل ارتفاع أسعار السلع المعروضة في الأسواق وعدم استقرار أسعارها التي أصبحت في كل يوم بسعر مختلف عن اليوم الذي سبقه والعام الجاري متوفر في تلك المعارض سلع كثيرة تحتاجها كل ربة منزل.

وتتفق معها عزيزة عرفة، موظفة بالمعاش، بأن معارض "أهلا رمضان" متوفر بها سلع كثيرة وعلى رأسها اللحوم، والدواجن وأسعارها مناسبة بعض الشيء في ظل ارتفاع أسعار تلك السلعتين في الأسواق العامة وقرار تبكير إقامتها جاء في الوقت المناسب فيما تمنت استمرار معارض "أهلا رمضان" طوال العام وليس من أجل شهر رمضان فقط.

ودعا السيد أمين، عامل بالمعاش، اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والغرفة التجارية بالمحافظة بالتوسع في إقامة معارض "أهلا رمضان" بعد الأسعار المعروضة حاليًا فيه خاصة أن شهر رمضان المبارك على الأبواب ووفق ذلك فهناك سلع لا يستغني عنها المواطن البسيط خلال الشهر الكريم.

وقال إنه ليس من المعقول التنقل من مدينة إلى مدينة يقام فيها المعرض لتوفير السلع التي يحتاجها حرصًا على الاستفادة من عروض التخفيض في ظل حالة الغلاء وارتفاع الأسعار في الأسواق الحرة.

وفي السياق كشف المهندس حاتم عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في كفر الشيخ عن قرار التبكير في إقامة معارض "أهلا رمضان" صدر من مجلس إدارة الغرفة في إطار دور الغرفة المجتمعي تجاه أبناء المحافظة كفرالشيخ وكذا حرصًا من مجلس الإدارة على مواجهة حالة عدم استقرار الأسعار في الأسواق.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لمصراوي إنه جرى افتتاح 3 معارض "أهلا رمضان" في بلطيم، والحامول، وكفر الشيخ لغاية الآن وجاري تجهيزات إقامة معارض مماثلة في مدن أخرى داخل المحافظة تمهيدًا لافتتاحها بالتنسيق مع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ومديرية التموين بالمحافظة.

وأضاف أن شركة الدلتا للسكر رائدة صناعة السكر في مصر والشرق الأوسط تشارك في معارض "أهلا رمضان"، على أرض المحافظة وتعرض سعر كيلو السكر المعبأ زنة كيلو جرام ب 14.5 جنيه بجانب توفير باقي السلع الأساسية التي تحتاجها الأسر المصرية ولا تستغنى عنها مثل الزيوت، واللحوم البلدية، والأجبان، والأرز والمكرونة،والدقيق ومختلف السلع الغذائية الأخرى بأسعار تتراوح ما بين 20 إلى 30 %.

فيديو قد يعجبك: