إعلان

بالصور.. الأكاديمية العربية تستضيف الاجتماع المشترك للجان الفنية للنقل البري والبحري

05:12 م الثلاثاء 06 أبريل 2021

الإسكندرية- محمد عامر:

استضافت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الثلاثاء، أعمال الاجتماع المشترك للجان الفنية للنقل البري والبحري ومتعدد الوسائط بالجامعة العربية.

حضر الاجتماع كل من الوزير المفوض دكتورة دينا الظاهر، مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية، وأعضاء اللجان الفنية المعنيين بالنقل البري والبحري ومتعدد الوسائط بالدول العربية، ومندوبين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

وتضمن جدول أعمال الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات العلاقة بقطاع النقل العربي، ومنها تحفظ جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية على المادة (5/1) في اتفاقية تنظيم النقل بالعبور "الترانزيت" بين الدول العربية المعدلة.

كما تضمنت البنود مناقشة إنشاء شركة عربية للنقل البري للبضائع بين الدول العربية، وما يتطلبه ذلك من ضرورة وأهمية إنشاء منصة إلكترونية للنقل البري بين الدول العربية.

وناقش الاجتماع المسودة السادسة لمشروع اتفاقية تنظيم النقل البحري للركاب والبضائع بين الدول العربية، فضلًا عن دراسة استرشادية بشأن مقترح لإقامة التجمعات البحرية الوطنية في الدول العربية

وناقش الاجتماع مسودة الشروط المرجعية لدراسة إنشاء آلية عربية مشتركة لدعم صناعة إصلاح وبناء السفن في الدول العربية، ومسودة الشروط المرجعية لدراسة إنشاء قاعدة بيانات في مجال صناعة إصلاح وبناء السفن في الدول العربية.

وأكد الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية، إن الأكاديمية لا تدخر جهدًا في أداء دورها كذراع فني وبيت خبرة لجامعة الدول العربية في مجال التعليم والتدريب والاستشارات، لتقديم المساعدة إلى الدول العربية الشقيقة.

فيديو قد يعجبك: