إعلان

مبادرة لإخلاء شاطئ السرايا العام في الإسكندرية من البلاستيك الضار بالبيئة - صور

01:48 م الأحد 28 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

شارك عدد من طلاب جامعة الإسكندرية، اليوم، في حملة تنظيف شاطئ السرايا العام شرق المدينة، وإخلائه من المخلفات البلاستيكية، في إطار مبادرة تجميل الإسكندرية التي أطلقها

وقام الطلاب المشاركين من 4 كليات هي :"الصيدلة، السياحة والفنادق، التجارة، الآداب"بجمع كافة المخلفات بالشاطئ، والتخلص من المخلفات المتبقية بطرق لا تضر بالبيئة والبحر.

من جانبه قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن الفاعلية تهدف إلى زيادة الوعي البيئي بمخاطر التلوث البلاستيكي على البيئة البحرية في إطار مبادرة تجميل الإسكندرية التي أطلقها في وقت سابق.

وأكد الشريف أن مثل تلك المبادرات والفعاليات تهدف إلى توعية رواد الشواطئ بأهمية المحافظة على نظافة الشواطئ من المخلفات البلاستيك مع التحذير من مخاطر التلوث البلاستيكي وخاصة على الحياة البحرية.

وأشار إلى أن مشاركة طلاب جامعة الإسكندرية، تؤكد إن الأجيال القادمة واعية بمخاطر التلوث البيئي، وانهم شريك فعال ومؤثر مع الدولة في النهوض بمستوى نظافة الشواطئ.

شارك في الفعالية كل من الدكتور سامح رياض رئيس جهاز شئون البيئة بمنطقة غرب الدلتا بالإسكندرية، وغادة أحمدين مدير برامج جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان