إعلان

محافظ القليوبية يعلن حل مشكلة عمال النظافة بقرية العمار في طوخ

12:14 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2020

اللواء عبدالحميد الهجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، حل مشكلة عمال النظافة بقرية العمار بطوخ، وإعادتهم لعملهم بعد التواصل مع صاحب الشركة محل عملهم بعد جلسة ودية معه بالقرية، بحضور رئيس الوحدة المحلية بمنزل عمدة القرية.

ووافق صاحب الشركة على إعادتهم لأعمالهم، شريطة أن يستخرج كل عامل فيش وتشبيه ويجدد البطاقة الشخصية لتقديم أوراقه للشركة.

وقال المحافظ، في تصريحات له اليوم، إن الشركة قطاع خاص وتعمل على جمع القمامة من قرية العمار التابعة لطوخ تحت إشراف الوحدة المحلية.

وأضاف المحافظ، أن الشركة يعمل بها 30 عاملًا وعاملة، وناشدوه بالتدخل لحمايتهم من الفصل التعسفي من جانب صاحب الشركة وتشريدهم من العمل رغم أنهم يعملون في الشركة منذ 7 سنوات في أعمال جمع القمامة من منازل قرية العمار.

وأكد العمال أن صاحب الشركة فصلهم للسماح بتشغيل أشخاص آخرين تابعين لقريته المجاورة لقرية العمار.

وقال العمال إنهم اعتمدوا على الدخل الذي يحصلون عليه من العمل في جمع القمامة وتشريدهم يعد ضياعًا لأسرهم، الأمر الذي أثار حفيظة الأهالي في العمار وقرروا هم أيضا فسخ التعاقد معه وعدم الاشتراك في مشروع جمع القمامة.

وقال الدكتور محمد جوده، صاحب شركة النظافة بالقرية، إنه تواصل مع العمال المفصولين والتقى بهم عن طريق رئيس الوحدة المحلية وعمدة القرية، وجرى الاتفاق على عودتهم مرة أخرى للعمل.

وأوضح أن سبب الخلاف بينه وبينهم، هو أنه طلب منهم عمل أوراق عبارة عن فيش وتشبيه وصور بطاقاتهم الشخصية إلا أن بعضهم تراخى في تقديم الأوراق فقرر فصلهم.

فيديو قد يعجبك: