إعلان

بينهم 6 سفن بترول.. 80 سفينة تتواجد على أرصفة ميناء الإسكندرية- صور

12:04 م السبت 04 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

ارتفع إجمالي عدد السفن بميناء الإسكندرية، اليوم السبت، إلى 80 سفينة، ما أدى إلى نشاط في حركة تداول البضائع والحاويات الواردة والصادرة إلى الخارج.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن السفن تتوزع بواقع 6 سفن بترول، و5 حاويات، و22 بضائع عامة، و11 صب جاف، فيما تتواجد 23 سفينة بالمخطافين الداخلي والخارجي.

وحول حركة الشحن والتفريغ، أشار الغندور، إلى أنه جرى تفريع بضائع استراتجية تزن 88 ألف طن، وتصدير 32 ألف طن، منوها أن عدد الحاويات الصادرة 1446 حاوية، بينما بلغ عدد الواردة 2294 حاوية.

وأضاف المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أنه جرى دخول وخروج 5420 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الـ 24 ساعة الماضية، فضلا عن خروج قطارين بعدد 50 عربة يحملان 3200 طن قمح متجهين إلى كفر الشيخ.

ومن جانبه، قال الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إنه يجري التنسيق مع كافة الإدارات المختصة لتسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والبضائع بيسر وأمان.

وشدد شاهين على ضرورة الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

فيديو قد يعجبك: