إعلان

محافظ شمال سيناء يوزع 2796 تابلت على طلاب الصف الأول الثانوي

05:51 م الأحد 09 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

قام محافظ شمال سيناء اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة بتوزيع جهاز التابلت على ألفين و796 من طلبة الصف الأول الثانوي العام، في مدرستي "الشهيد علاء الريس الثانوية بنات"، و"محمد الكاشف الثانوية بنين".

وأوضح المحافظ أن الأجهزة سُلمت بمشتملاتها، مشيرًا إلى أن شمال سيناء من أولى المحافظات التي تسلمت جهاز التابلت.

وأضاف المحافظ أن وزارة التربية والتعليم لديها إصرار على تفعيل منظومة التعليم الجديدة، لأنها في صالح الطالب، وذلك لتطوير وتنمية الفكر والقضاء على الدروس الخصوصية.

ولفت المحافظ إلى أن الدراسة انتظمت في جميع مدارس المحافظة البالغ عددها 532 مدرسة مقيد بها عدد 96 ألفًا و264 طالبًا، يعمل بها نحو 9 آلاف معلم ومعلمة في مختلف التخصصات والمواد الدراسية على مستوى المحافظة.

وأكد المحافظ على رفع الجزاءات الموقعة على مديري المدارس خلال الفصل الدراسي الأول، إلى جانب رفع الجزاءات الموقعة على العاملين المتغيبين عن العمل من بداية اليوم الدراسي أثناء مرور لجنة المتابعة، على أن يتم احتساب يوم الغياب إجازة عارضة لكل منهم، وتخفيض الجزاء الموقع على حالات ترك العمل ليكون ثلاثة أيام بدلاً من خمسة أيام.

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام والانضباط أثناء الفصل الدراسي الثاني في مختلف الإدارات التعليمية والمدارس على مستوى المحافظة، مؤكدًا أنه في حال عدم الانضباط سيتم تشديد الجزاءات على المخالفين.

وأعلن المحافظ عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية وغرف عمليات فرعية في الإدارات التعليمية الست، لمتابعة سير العملية التعليمية، وذلك بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة، مشيرًا إلى توفير أتوبيسات لنقل المعلمين من مدينة العريش إلى مدارس مراكز الشيخ زويد والحسنة ونخل بوسط سيناء، وذلك بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة.

فيديو قد يعجبك: