جارتها أبلغت عنها.. الصحة تفحص أستاذة جامعية قادمة من الصين بكفر الشيخ

04:01 م الجمعة 21 فبراير 2020
جارتها أبلغت عنها.. الصحة تفحص أستاذة جامعية قادمة من الصين بكفر الشيخ

فيروس كورونا

كفر الشيخ- إسلام عمار:

كشفت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، اليوم الجمعة، تفاصيل بلاغ تلقته المديرية حول إصابة سيدة مقيمة مدينة دسوق بفيروس "كورونا".

وأكدت وكيل وزارة الصحة، في بيان رسمي صادر عن المديرية، اليوم الجمعة، أن المديرية تلقت إخطارًا من شرطة النجدة، بورود بلاغ من سيدة مقيمة مدينة دسوق، يفيد بأن جارتها وصلت حديثًا من دولة الصين، وتخشى إصابتها بفيروس كورونا.

واستكملت وكيل الوزارة، أنه بناء على البلاغ، جرى تشكيل لجنة من المديرية، لفحص الشكوى، وانتقل فريق من الطب الوقائي إلى محل البلاغ.

وقالت سوسن سلام، إنه تبين أن المشكو في حقها مدرس بكلية العلوم، جامعة المنصورة، وكانت في منحة دكتوراه بدولة الصين، ووصلت في 13 فبراير 2020، إلى روسيا ترانزيت، ثم إلى مطار القاهرة الدولي بتاريخ قدوم 14 فبراير الجاري، وجرى مناظرتها طبيًا 3 مرات بدولة الصين قبل مغادرتها، وفي مطاري روسيا، والقاهرة الدولي، ولا تظهر عليها أعراض الإصابة.

وأضافت وكيل الوزارة، أنه جرى توقيع الكشف الطبي على الحالة بمستشفى حميات دسوق، وأفاد التقرير الطبي بأن الحالة جيدة جدًا ولا يظهر عليها أي أعراض مرضية، كما أجرى الفريق الوقائي زيارة منزلية، وقدم التثقيف الصحي اللازم، والتنبيه على إجراءات الوقاية المتمثلة في عزل الحالة بغرفة منفصلة.

وتابعت وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، عبر بيان المديرية، إنه طبقًا للبروتوكول ليس هناك داع لعزل الحالة بالمستشفى، وسوف يجرى متابعتها يوميا لمدة14 يومًا، بداية من اليوم وتنتهي يوم 28 فبراير 2020.

واختتم بيان مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، بدعوة وكيل الوزارة الدكتورة سوسن سلام، المواطنين بعدم الخوف والفزع، لأنه يجرى مراقبة جميع القادمين من دولة الصين، أو أي دول موجود بها أوبئة، من قبل إدارة مكافحة الأمراض المعدية والترصد بالوزارة، وعند ظهور أي أعراض يجرى عزل الحالات الخاصة بالأمراض المعدية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 865

    عدد المصابين

  • 201

    عدد المتعافين

  • 58

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1017567

    عدد المصابين

  • 213217

    عدد المتعافين

  • 53249

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان