إعلان

بالصور- السفير الأمريكي: حريصون على التعاون المشترك مع جامعة الإسكندرية

02:24 م الجمعة 14 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أكد جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، حرص بلاده على تطوير العلاقات والتعاون مع جامعة الإسكندرية والتوسع في تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريـس والطلاب.

جاء ذلك خلال زيارته لجامعة الإسكندرية، اليوم الجمعة، ولقائه بالدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية المختلفة.

وأعرب السفير الأمريكي عن رغبته في مزيد من التعاون في المجالات العلمية والبحثية والأكاديمية الأخرى، ومن بينها مركز تعليم اللغة العربية للأجانب بكلية الآداب للتعرف على اللغة والثقافة المصرية.

ومن جانبه، قال الدكتور عصام الكردي، إن جامعة الإسكندرية لديها اتفاقيات تعاون وبرامج مشتركة مع العديد من الجامعات والمراكز البحثية الأمريكية.

ولفت إلى أن جامعة الإسكندرية بصدد توقيع اتفاقية مع جامعة أوشن الأمريكية لتفعيل نظام الكليات المجتمعية داخل مصر بما يتيح للدارسين الحصول على شهادة بعد سنتين، واستكمال الدراسة بجامعة الإسكندرية، أو إحدى الجامعات الأمريكية لمدة سنتين إضافيين، والحصول على شهادة مشتركة من الجامعتين.

وأضاف الكردي، أن الجامعة أنشأت مركزين للتطوير الوظيفي والمهني بجامعة الإسكندرية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية لتأهيل الطلاب لسوق العمل، فضلا عن مركز التميز في مجال علوم المياه بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية.

وأوضح رئيس الجامعة أن الإسكندرية تعد أول جامعة مصرية تقوم بتطبيق نظام الساعات المعتمدة الذي أصبحت تتبعه معظم الجامعات على مستوى العالم.

وعن فرص العمل للطلاب بعد التخرج، قال الكردي أن الجامعة أنشأت مركز ريادة الأعمال لتنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم بمهارات سوق العمل، فضلا عن مقرر إلزامي على جميع طلاب الجامعة عن ريادة الأعمال والابتكار من خلال هذا المركز.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية أن توجه الجامعة في المستقبل سيكون نحو التعاون في مجالات التعلم الجديدة بطريقة أون لاين، بالإضافة إلى إنشاء كليات تكنولوجية لحاجة سوق العمل إلى فنيين مؤهلين على أعلى مستوى في المجالات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: