محافظ شمال سيناء: لا نية لتمديد العمل بقانون التصالح في مخالفات البناء

12:01 م الأربعاء 25 نوفمبر 2020
محافظ شمال سيناء: لا نية لتمديد العمل بقانون التصالح في مخالفات البناء

اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

شمال سيناء- أشرف سويلم:

قال الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، خلال لقائه برؤساء مجالس المدن ولجان التصالح، إن رئيس مجلس الوزراء أكد في اجتماعه مع مجلس المحافظين عبر الفيديو كونفرانس أنه لا نية لتمديد العمل بقانون التصالح مدة أخرى.

واستعرض المحافظ الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية خلال المرحلة الانتقالية عقب انتهاء حظر أعمال البناء والتي تمتد 6 شهور بهدف وضع الاشتراطات والضوابط التخطيطية والبنائية لضبط وحوكمة العمران وحوكمة منظومة استصدار تراخيص البناء ومتابعة تنفيذها، وذلك عن طريق تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي التنمية المحلية والإسكان للرد على الاستفسارات الخاصة بتلك الاشتراطات.

وتناول المحافظ الأحكام العامة لقانون البناء ولائحته التنفيذية، واستعمالاته، والارتفاعات ونسب البناء، ومساحات وأبعاد قطع الأراضى، وأماكن انتظار السيارات، وغيرها .

وشدد المحافظ على عدم صدور تراخيص بناء من اليوم للمساحات الأقل من 175 مترًا، وأنه لا تجديد لرخص بناء إلا بعد إقرار القانون الجديد واعتماده من القيادة السياسية، وألا تزيد نسبة البناء عن 70% من مساحة الأرض والالتزام بالفراغات والشوارع والالتصاق مع الجيران.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 160463

    عدد المصابين

  • 125603

    عدد المتعافين

  • 8853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي