إعلان

بسبب فيروس كورونا.. أول تحرك رسمي تجاه المطعم الصيني في كفر الشيخ

04:49 م الإثنين 27 يناير 2020

محافظة كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلنت الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة في كفر الشيخ، اليوم الإثنين، إجراء حصر للمطاعم الصينية، التي تقدم وجبات صينية بنطاق المحافظة.

وأكدت وكيلة وزارة الصحة، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنه تبين من خلال الحصر، وفق جهود رجال المديرية، وجود مطعم واحد فقط بمدينة كفر الشيخ يقدم الوجبات الصينية، وبناء عليه جرى شن حملات على المطعم، وبالفحص تبين أن من يعمل في المطعم جميعهم مصريين، ولا يوجد أي عامل منهم يحمل الجنسية الصينية.

وقالت "سلام"، إنه وفق أعمال الحصر المستمرة، ومتابعة الحالة الصحية في المحافظة، لم يجرى رصد أي وفود يحملون الجنسية الصينية في أنحاء المحافظة حتى الآن، وفي حالة ظهور أي وافد يحمل الجنسية الصينية، سوف يجرى توقيع الكشف الطبي عليه، وفق توجيهات الوزيرة الدكتورة هالة زايد.

وأضافت وكيلة الوزارة أنه جرى رفع درجات الاستعداد في جميع أنحاء محافظة كفر الشيخ، وخاصة في المستشفيات العامة، والمركزية، والخاصة، وكذا في أي منشأة صحية، بخصوص فيروس "كورونا"، ووفق المتابعات الصحية، لم يجرى رصد أي حالة تحمل الفيروس، بينما جرى تعميم التعريف بالمرض، في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة.

يذكر أن أعراض الإصابة بفيروس "كرونا" يشبه أعراض الإنفلونزا، ويسبب ارتفاعًا في درجة حرارة الجسم، وضيقًا في التنفس يتطور إلى التهاب رئوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان