بالصور- أمطار رعدية وصقيع.. نوة الفيضة الكبرى تضرب الإسكندرية

10:57 ص الأربعاء 15 يناير 2020

الإسكندرية- محمد عامر:

ضربت نوة "الفيضة الكبرى" سواحل الإسكندرية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، صاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة.

وصاحب نوة الفيضة الكبرى التي جاءت متأخرة عن موعدها يومين، رياحًا جنوبية غربية لم تؤثر على حركة الصيد أو الملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

وتسببت الأمطار في تراكم المياه بعدد من الشوارع بكافة الأحياء، خاصة المناطق الشعبية التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي، من بينها منطقتي سيدي بشر والمنتزه.

فيما لم تتأثر حركة المرور بالشوارع الرئيسية وطريقي الكورنيش وأبو قير، بهطول الأمطار، مع استمرار المصبات في تصريف المياه بشكل جيد.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر، بسيارات وبدالات وفرق طوارئ للمناطق المتضررة، لشفط تجمعات المياه لضمان استمرار السيولة المرورية.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بشركة الصرف الصحي للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

ومن جانبه، قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن الأمطار لم تؤثر في حركة الملاحة البحرية بميناءي الإسكندرية والدخيلة، مشيرًا إلى استمرار حركة دخول وخروج السفن بصورة طبيعية.

إعلان

إعلان