إعلان

المؤبد لـ4 أشخاص بتهمة خطف طفل قاصر في قنا

02:36 م الأحد 12 يناير 2020

اختطف طفل - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا – عبد الرحمن القرشي:

عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، اليوم الأحد، 4 متهمين بخطف طفل بسبب توظيف الأموال بالسجن المؤبد.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد رفاعي عبد الحافظ، وعضوية المستشارين إسماعيل محمود الفران، وحسني محمد مهاب، وسكرتارية أبو المعارف عبد الشافي، ومحمد وزيري، وأسامة الأمير.

تعود أحداث القضية إلى يوم 14 فبراير 2018، عندما تلقت الأجهزة الأمنية في قنا، بلاغًا بخطف الطفل "عبد الرحمن سباق فؤاد، 6 أعوام"، مقيم بقرية الشيخ علي في أبو تشت، أثناء ذهابه إلى المدرسة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات الواقعة، في أقل من 24 ساعة، وتحرير الطفل المخطوف، حيث توصلت التحريات إلى أن هناك تعاملات مالية بين المتهمين و"محمد .ج" عامل، تصل لأكثر من مليون جنيه.

وأوضحت التحريات أن المتهمين دفعوا المبلغ للعامل مقابل الحصول على فائدة مالية شهرية "توظيف أموال"، وكان العامل يدفع الفائدة شهريًا، وبعدها تعثّر فهددوه بضرورة دفع المبلغ.

وأضافت التحريّات أن العامل أرشد المتهمين على أنه يقوم بتوظيف أموالهم مع عم الطفل المختطف، وبعد مفاوضات باءت بالفشل بينه وبينهم، خطف المتهمون الطفل أثناء ذهابه إلى المدرسة وفروا هاربين مستقلين سيارة ربع نقل، وذهبوا إلى "حمرة دوم" قريتهم الأصلية، في محاولة للضغط على والد الطفل وعمه لدفع المبالغ المالية الخاصة بهم.

وجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية التي حملت رقم 14812 لسنة 2016 جنايات أبوتشت، والمقيدة برقم 3955 لسنة 2018 كلي قنا، تهمة خطف الطفل بالإكراه، وأحالت القضية إلى محكمة الجنايات، التي برأت المتهمين الخامس والسادس من التهمة المنسوبة إليهما، وعاقبت باقي المتهمين بالسجن المؤبد.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان