إعلان

"شوشة" محافظا لشمال سيناء.. عودة القائد إلى مسرح العمليات

01:50 م الخميس 30 أغسطس 2018

اللواء محمد عبد الفضيل شوشة

شمال سيناء - أشرف سويلم:

عاد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظا لشمال سيناء، مجددا بعد أن شغل المنصب عام 2008 واستمر حتى عام 2010، انتقل بعدها محافظا لجنوب سيناء من 2010 حتى 2012.

اللواء محمد عبدالفضيل محمد شوشة من مواليد 1952، وتخرج في الكلية الحربية عام 1972، وشارك في حرب أكتوبر ونال ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، كما حصل على دورة كلية الحرب العليا وأركان حرب عام، والعديد من الفرق في سلاح المشاة، كما حصل على بعثة دورة قوات خاصة بأمريكا.

وتولى العديد من المناصب القيادية بالقوات المسلحة من بينها قيادة وحدات الصاعقة ورئيس الأركان بها، كما شغل منصب قائد قوات حرس الحدود.

وله تصريحات عن سيناء قال قال فيها: "هذه القطعة من أرض مصر أعشقها قبل دخولي الحياة العسكرية وبعد تخرجي في الكلية الحربية وانضمامي لمجموعات القوات الخاصة التي كان مسرح عملياتها على هذه الأرض ويتميز فرد الصاعقة بحفظه لجميع الدروب والأودية والجبال والسهول في سيناء حتى يستطيع الحركة فيها بعيدا عن أعين قوات العدو، وقد قام البدو بمساعدة أفراد الصاعقة خلال العمليات سواء كدليل للمجموعة في سيناء أو بمساعدتهم في عمليات المناورة والإخفاء، إن بدو سيناء رسموا ملحمة عظيمة خلال تلك الفترة من 67 وحتى 73 بتعاونهم مع أفراد القوات المسلحة فهم يعشقون تراب هذا البلد".

فيديو قد يعجبك: