إعلان

بعد رفع أسعار المحروقات.. مواطنون بالفيوم: "قرص الطعمية بقى بــ50 قرش"

01:40 م السبت 16 يونيو 2018

اسطوانات الغاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

وصف مواطنون في محافظة الفيوم, قرار رفع أسعار المحروقات, وقود السيارات وغاز البوتاجاز, بأنه جاء في وقت غير متوقع, أثناء إجازة عيد الفطر المبارك، خاصة أن ميزانية الأسر استُهلكت في شراء احتياجات العيد، مشيرين إلى أن معظم المواطنين لا يملكون نقودًا لمواجهة الزيادة المفاجئة في أسعار مشتقات البترول، والتي سيُصاحبها زيادة في أسعار كل شيء.

عيد رمضان، دبلوم زراعة، أكد أنه ذهب لشراء بطيخة صغيرة، كان يشتريها بسعر 15 جنيهًا، فوجئ بالبائع يطلب منه 20 جنيهًا بزيادة 5 جنيهات، معللًا ذلك بارتفاع أسعار البنزين، وعندما قال له أن البطيخ وصل إليه قبل زيادة أسعار الوقود، كان رده "ماليش دعوة اسأل على الجاز بقى اللتر بـ5 جنيه ونص".

فيما أشارت نادية سعيد، ربة منزل، أنها ذهبت لشراء طعمية بـ3 جنيهات لإفطار أولادها، ففوجئت ببائعة الفول والطعمية تعطيها 6 أقراص بدلًا من 12 قرصًا، بحجة ارتفاع سعر اسطوانة البوتاجاز الكبيرة إلى 100 جنيه.

بينما أكد علي عبدالمعطي، موظف أن سائقي السرفيس الداخلي الذي يربط أحياء الفيوم, ببعضها لم ينتظروا صدور التعريفة الرسمية الجديدة, ورفعوا الأجرة من 125 قرشًا إلى 150 قرشًا.

في حين شنّت أجهزة المرور والبحث الجنائي حملات مكثفة على مختلف مواقف السيارات بالمحافظة, لمنع رفع تعريفة الركوب إلا بعد صدور التعريفة الجديدة, بعد قرار رفع أسعار المحروقات, وطالب محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي, مسؤولو المواقف بوقف أي سيارة عن العمل في حالة ثبوت رفع أسعار تعريفة الركوب, قبل صدور قرار التعريفة الجديدة, والمقرر إصدارها اليوم السبت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان