إعلان

استهداف 1600 تلميذ ضمن مبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم في المنيا

12:16 م الأحد 16 ديسمبر 2018

طلاب - صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات مبادرة "من أجل صحة أفضل لأبنائنا"، التي تستمر حتى 20 ديسمبر الجاري، في 3 مدارس بالمنيا، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "100 مليون صحة".

وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، في تصريحات له، إن المبادرة تأتي بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي في المنيا، ومديرية التربية والتعليم، ومديرية الصحة بالمحافظة، لاستهداف 1580 تلميذًا للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة.

ووجّه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بتقديم الدعم اللازم للمبادرة لتحقيق أهدافها، وتكثيف أعمال النظافة والتجميل فى محيط المدارس والوحدات الصحية المختلفة، وتسهيل الإجراءات على المواطنين والتلاميذ خلال تلقيهم الخدمات الصحية.

وأوضح محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم في المنيا، أنه عقد اجتماع تنسيقي مسبق لإطلاق المبادرة ضمن مبادرة "100 مليون صحة" في 3 مدارس، حيث تم اختيار الطلاب المستهدفين بعد آخذ موافقات أولياء أمورهم.

وقالت الدكتورة إيمان عطية مدير فرع التأمين الصحي في المنيا، ومسؤول تنظيم الحملة بالتنسيق مع مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم، إن الحملة تتضمن الكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة لطلاب المرحلة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف السادس، ويتم تنفيذ الحملة في اليوم الرياضي للمدارس المستهدفة.

فيديو قد يعجبك: