إعلان

مفتي الجمهورية: الجماعات الإرهابية تستهدف الطلاب والشباب لتضليلهم

04:07 م السبت 17 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن الجماعات الإرهابية تحاول نشر أفكارها المتطرفة والمغلوطة وبث السموم في عقول الطلاب والشباب وغيرهم في محاولة لتضليلهم.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، فرع تفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، عن "دور الأزهر في تفكيك الفكر المتطرف" بحضور الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، والدكتور عبدالحليم منصور، عميد الكلية.

وأضاف مفتي الجمهورية أن الندوة تهدف إلى محاربة المتطرفين دينيًا والخارجين عن سماحة الإسلام، مؤكدًا دور مصر المهم في محاربة الإرهاب العابر للحدود، وأضاف أن قضية تجديد الخطاب الديني، ترتبط بتفكيك الفكر المتطرف وكشف ضلاله وفساده.

ووجه مفتي الجمهورية، الشكر لمحافظ الدقهلية لحرصه على المشاركة في المناسبات الدينية قائلًا: "المحافظ حضر أمس افتتاح مسجد واليوم يشاركنا ندوة عن محاربة الإرهاب".

وشدد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على سماحة الدين الإسلامي ودعوته للسلام والمحبة والإخاء والذي حرم قتل النفس البشرية، كما تدعو الأديان السماوية كافة إلى السلام والتعايش الآمن بين الناس كافة مهما بلغت بينهم الاختلافات.

فيديو قد يعجبك: