إعلان

الرئيس السلوفاكي عن إرسال قوات الناتو لأوكرانيا: سننتظر نهاية العالم

01:05 م الأحد 03 مارس 2024

رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سلمى سمير:

حذر رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو، من خطورة إرسال حلف شمال الأطلسي "الناتو" قوات إلى أوكرانيا، قائلًا إن الوضع سيؤدي إلى نهاية العالم.

وأفاد فيتسو، أن الكم الهائل من المساعدات الغربية المالية والعسكرية المتدفقة إلى أوكرانيا منذ بداية الحرب لم يستطع أن يحدث فرقًا في الحرب، وذلك حسبما ذكر فيتسو في رسالة فيديو نشرها عبر صفحته على "فيسبوك".

وأضاف فيتسو في رسالة الفيديو، أن الجيش الأوكراني لم يستطع إحداث أي تغيير في معادلة الحرب حتى الآن إلا أن ذلك وارد في حال وصل عسكريين من دول الاتحاد الأوروبي والناتو إلى أوكرانيا بأحدث المعدات والأسلحة.

وحذر فيتسو، من أنه لن يستطيع فعل أي شيء في حال وصلت قوات الناتو إلى أوكرانيا، بقوله "لن يكون بوسعنا سوى الجلوس على الشرفة مع كأس كونياك وسيجار وانتظار بداية نهاية العالم".

وأفصح فيتسو عن حله لإنهاء الحرب في أوكرانيا، مصرحًا أن كييف تحتاج إلى أنظمة دفاع جوي حديثة قبل أي شيء، مشيرًا لعدم وجود فائدة من توسيع إنتاج الأسلحة وإنشاء مراكز تدريب في حال لم يتم توفير هذا الغرض.

ومع توفير فيتسو للحل، لكنه تحدث عن مشكلة أخرى ستواجهها المنطقة في حال تم توفير أنظمة دفاع جوي، قائلًا إن الغرب لن يتمكن من تزويد أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي دون أن يشغلها أفراد عسكريون غربيون مما سيؤدي بدرو لتصعيد الصراع.

وفي وقت سابق الاثنين الماضي، كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد ألمح خلال مشاركته في مؤتمر لدعم أوكرانيا، لإمكانية إرسال جنود إلى أوكرانيا، مشيرًا في الوقت ذاته لعدم وجود توافق بهذا الشأن حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان