إعلان

صدام حسين يتصدر التريند.. هل عرضت 3 دول عربية إنقاذه من الإعدام بشرط وحيد؟ (فيديو)

01:37 م السبت 10 يونيو 2023

صدام حسين

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

وكالات

في الساعات القليلة الماضية، تصدر اسم الزعيم العراقي الراحل صدام حسين تريند تويتر في مصر والوطن العربي، وذلك بسبب حديث محاميه خليل الدليمي عن تفاصيل الأيام الأخيرة من حياته قبل إعدامه، والعرض الذي قدمته 3 دول عربية أبرزها مصر لإنقاذه من الإعدام.

تفاصيل الأيام الأخيرة

فقبل ساعات كشف خليل الدليمي محامي الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، تفاصيل حول الأيام الأخيرة من حياته قبل إعدامه، والتي جاء أهمها أنّ ثلاث دول عربية عرضت على الرئيس الخروج إليها، تفاديا لإعدامه.

ففي حوار أجراه الدليمي مع قناة العربية، ذكر أنّ وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" طلبت من صدام حسين أن يكتب بخط يده رسالة وأن يقرأها هو بالإعلام يطلب فيها من قوات المقاومة التوقف عن القتال، مقابل أن يخرج إلى أحد 3 دول عربية تم اختيارها واتفقوا معها، وهي الأردن ومصر وقطر".

وأضاف: "عرض علي أيضا أنني إذا أقنعت الرئيس سأكون معه وأخرج أنا وعائلتي"، متابعا: "العرض المادي كان لي وللرئيس ولمن اختار الرئيس أن يخرج معه".

وأشار إلى أن "الأمريكيين عرضوا كذلك عليه هو في حال اقتنع الرئيس الراحل يمكنه أن يختار أي شخص آخر للعمل السياسي"، لافتين إلى "إمكانيتهم أن يوصلوه إلى منصب نائب رئيس الجمهورية مقابل أن يقنعه".

فيما أجابهم الدليمي أنه سينقل هذا الطلب ويبقى له الخيار.

وكان الدليمي كشف العديد من المعلومات المثيرة حول الأيام الأخيرة التي تلت سقوط النظام البعثي، وهروب صدام وتخفيه، في الحلقات السابقة من "الذاكرة السياسية".

ومرت نحو 20 عاما على إعلان الرئيس الأمريكي جورج بوش في 20 مارس 2003، غزو العراق، بحجة وجود أسلحة دمار شامل لم يتم العثور عليها حتى الأن.

وفي 9 أبريل من العام نفسه، أعلن سقوط نظام الرئيس العراقي صدام حسين، الذي توارى عن الأنظار لمدة 8 أشهر، قبل أن تعثر عليه القوات الأمريكية، ويحاكم ثم يُعدم في ديسمبر 2006.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان