إعلان

وزيرة الخارجية الألمانية تشيد بشجاعة المتظاهرين ضد التعبئة في روسيا

06:18 م الخميس 22 سبتمبر 2022

وزيرة خارجية ألمانيا أنّالينا بيربوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ):

أشادت وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك بشجاعة الأشخاص الذين يتظاهرون في روسيا ضد التعبئة الجزئية التي أعلن عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأربعاء.

وعلى هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قالت الوزيرة المنتمية إلى حزب الخضر، اليوم الخميس إنه أصبح "من الواضح" لكل فرد في روسيا بعد إعلان بوتين أن "روسيا تخوض حربا ضد جارتها وأنها ستؤثر على كل فرد في روسيا".

وفي أعقاب ذلك، شاركت بيربوك في جلسة لمجلس الأمن الدولي عن الوضع في أوكرانيا.

وتابعت بيربوك أنه كما هناك أناس في روسيا لم يخافوا من الاحتجاج على هذه الحرب المخالفة للقانون الدولي، فإنه يجب أن يكون واضحا "أننا لن نخاف من الخطاب الروسي الذي اشتد في الساعات الأخيرة مرة أخرى، بل إننا سنواصل دعم أوكرانيا".

ورأت بيربوك أنه يجب دعم شجاعة الناس في أوكرانيا على القتال كل يوم من أجل الحرية والسلام بتقديم "مساعدة إنسانية ومساعدة مدنية مع حزمة تدابير للشتاء من أجل إعادة البناء وكذلك أيضا بتوريدات الأسلحة".

ولم تدل بيربوك بتصريحات عن توريد محتمل لدبابات قتال غربية إلى أوكرانيا.

كان الأمن الروسي ألقى القبض على أكثر من 1300 شخص خلال احتجاجات ضد التعبئة الجزئية وذلك حسبما ذكرت مجموعة "أو في دي- إنفو" للحقوق المدنية، وهتف محتجون: "لا للحرب" وطالبوا بـ "روسيا بلا بوتين" وأظهرت صور ومقاطع فيديو أفراد شرطة وهم يمسكون بمتظاهرين بغلظة ويقتادونهم إلى داخل حافلات.

وعن جلسة مجلس الأمن الخاصة بالوضع في أوكرانيا، قالت بيربوك :"سنوضح بشكل مشترك أننا لن نقبل بهذا الهجوم على أوكرانيا والهجوم على نظام السلام في أوروبا وميثاق الأمم المتحدة".

ورأت بيربوك أن تبرع أوكرانيا بـ50 ألف طن من الحبوب لأثيوبيا والصومال يوضح أن " أوكرانيا تدافع أيضا عن القانون الدولي وتقاتل من أجله" مشيرة إلى أن التبرع يعني أن 6ر1 مليون شخص في منطقة القرن الأفريقي سيكون لديهم إمدادات آمنة من الخبز لمدة شهر على الأقل.

فيديو قد يعجبك: