إعلان

دبلوماسي روسي: إمدادات الأسلحة لأوكرانيا تجعل الغرب شريكا في جرائم كييف

08:06 م الأحد 18 سبتمبر 2022

أوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - كييف - (أ ش أ):

قال النائب الأول للممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي "إن إمداد الدول الغربية لأوكرانيا بمدفعية وأنظمة صاروخية بعيدة المدى، يجعلهم شركاء في جرائم كييف ضد المدنيين".

وكتب بوليانسكي - على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، اليوم /الأحد/ - "إن تزويد نظام كييف بالمدفعية بعيدة المدى وقاذفات الصواريخ يجعل شركائنا الغربيين السابقين شركاء في جرائم أوكرانيا ضد المدنيين".

وفي المقابل، قالت سلطات الإدعاء العام في أوكرانيا "إن القوات الروسية ارتكبت عمليات تعذيب للمدنيين خلال سيطرتها على مناطق في إقليم خاركيف الأوكراني"، وذلك في بيان أوردته وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية.

وذكر المدعون العامون في إقليم خاركيف الأوكراني أنهم عثروا على قبو في قرية كوزاخا كان الجنود الروس يستخدمونه كمقر احتجاز واستجواب لعدد من سكان القرية، التي تقع على مقربة من الحدود الروسية ومناطق أخرى قريبة.. وأشاروا إلى أنه تم العثور في القبو على بطاريات تليفونات عسكرية ميدانية من طراز (تي إيه -57)، وكابلات متصلة بها كانت تستخدم كمصدر للطاقة الكهربية في تعذيب الأسرى الأوكرانيين المدنيين خلال عمليات استجوابهم.

وفي سياق أخر، أعرب نائب رئيس الوزراء الروسي أليكسي أوفرشوك، الذي يرأس وفد بلاده في المنتدى الإقليمي التاسع الروسي الأرمني في يريفان، عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع الأرمن وحل المشكلات الاقتصادية.

ومن المقرر أن يتم افتتاح أعمال المنتدي غدا /الاثنين/.. ويضم الوفد الروسي أكثر من 250 عضوًا يمثلون منظمات وشركات من 13 منطقة روسية ومسؤولين في الحكومة الفيدرالية وممثلين عن البعثة التجارية الروسية والسفارة في أرمينيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: