إعلان

الجهاد الإسلامي تعلن مقتل 12 من عناصرها في جولة التوتر الأخيرة مع إسرائيل

12:29 م الإثنين 08 أغسطس 2022

حركة الجهاد الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة / رام الله- (د ب أ)

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الإثنين، عن مقتل 12 من عناصرها في جولة التوتر الأخيرة مع إسرائيل في قطاع غزة التي استمرت ثلاثة أيام.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد ، في بيان صحفي ، إن من بين القتلى عضوي مجلسها العسكري تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في غزة، وخالد منصور قائد المنطقة الجنوبية في القطاع.

في هذه الأثناء، أعلنت مصادر طبية وفاة فلسطيني صباح اليوم متأثرا بإصابته الخطيرة في غارة إسرائيلية على وسط مدينة غزة يوم أمس.

وذكرت وزارة الداخلية في غزة ، في بيان صحفي، أن القتيل كان يعمل شرطي مرور و قضى أثناء تأدية مهامه في غارة إسرائيلية.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة أن غارات إسرائيل على القطاع دمرت 18 وحدة سكنية بشكل كلي، و 71 بشكل جزئي غير صالح للسكن، و 1675 بشكل جزئي صالح للسكن.

من جهتها، أعلنت الحكومة الفلسطينية أنها ستبحث في اجتماعها الأسبوعي المنعقد في مدينة رام الله، اليوم نتائج التوتر الأخير في غزة واحتياجات القطاع الصحية والخدماتية.

وشكر رئيس الحكومة محمد اشتية في مستهل الاجتماع، مصر على ما بذلته من جهد "من أجل حقن الدم الفلسطيني في غزة ووقف العدوان على أهلنا هناك".

وقال اشتية إن "هذا العدوان الهمجي على قطاع غزة و المترافق مع اقتحامات للمسجد الأقصى والاجتياحات المتكررة للمدن الفلسطينية، ليس فقط دعاية انتخابية في إسرائيل، ولكنه عمل عدواني ممنهج".

وأضاف "يعقد مجلس الأمن اليوم جلسة خاصة عن فلسطين، نأمل أن يرتقي إلى مستوى عذابات الشعب الفلسطيني وأن يصل إلى قرار قابل للتنفيذ يرتكز إلى توفير الحماية الدولية لشعبنا".

وكان اتفاق لوقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ قبل منتصف الليلة الماضية بين إسرائيل وحركة الجهاد بوساطة مصرية لإنهاء جولة توتر في قطاع غزة استمرت ثلاثة أيام وأدت إلى مقتل 45 فلسطينيا ، بحسب أحدث إحصائية رسمية.

فيديو قد يعجبك: