إعلان

مقتل ابنة دوجين.. روسيا تصفه بـ"جريمة انفجار مدبرة" وأوكرانيا تنفي ضلوعها فيها

08:33 م الأحد 21 أغسطس 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ)

قالت لجنة التحقيقات الروسية في مقتل داريا دوجينا، ابنة الفيلسوف والسياسي الروسي، ألكسندر دوجين، إن البيانات التي تم الحصول عليها، تشير إلى أن جريمة القتل مدبرة ومخطط لها مسبقا، فيما نفت أوكرانيا أن تكون وراء هذه الجريمة.

وأوضحت لجنة التحقيقات أنه "في الوقت الحالي ثبت أن عبوة ناسفة زرعت أسفل السيارة من جانب السائق. وتوفيت داريا دوجينا، التي كانت تقود السيارة، على الفور"،بحسب قناة"أر تي عربية"الروسية.

ويواصل المحققون والمتخصصون من لجنة التحقيق الروسية الخاصة العمل في مكان الحادث، كما وقام خبراء المتفجرات بفحص السيارة المحترقة، وتم نقلها إلى موقف سيارات خاص.

وكانت دوجينا ابنة المنظّر اليميني المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لقيت حتفها فيما كان يشتبه أنها محاولة اغتيال وقعت بالقرب من موسكو أمس السبت ، بحسب ما قاله محققون.

وبحسب التقارير التي وردت على وسائل الإعلام في موسكو، فقد كانت القتيلة على قائمة العقوبات البريطانية بسبب نشرها أخبار كاذبة عن غزو روسيا لاوكرانيا، الذي أمر به بوتين في 24 من شباط/فبراير الماضي.

وبحسب المحققين، فقد انفجرت السيارة التي كانت تقل دوجينا مساء أمس السبت في إحدى ضواحي موسكو مساء أمس. وأشارت النتائج الأولية إلى أنه قد تم تثبيت عبوة ناسفة في السيارة التي انفجرت.

يشار إلى أن المؤلف والفيلسوف /60 عاما/ غالبا ما يوصف بأنه له تأثير كبير على الرئيس الروسي، ويُعتقد أنه مصدر أفكار لهجوم البلاد على أوكرانيا.

واتهم زعيم الانفصاليين الموالين لروسيا في منطقة دونيتسك ، في شرق أوكرانيا ، "إرهابيي النظام الأوكراني" بمحاولة "تصفية ألكسندر دوجين" ، حسبما كتب دانيس بوشلين على تليجرام.

وقال إن داريا ستُذكر باعتبارها "فتاة روسية حقيقية".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في رسالة على تليجرام "ألكسندر جيليفيتش .. مأساتك أصبحت آلاما للملايين".

وقال ليونيد سلوزكي، خبير بارز في السياسة الخارجية ومفاوض روسي في الصراع مع أوكرانيا: "كانت دوجينا وطنية حقيقية" .

وأضاف: "هذا قتل همجي لداريا .. هذا في الأساس هجوم إرهابي على الأيديولوجية والروح الموحدة للعالم الروسي".

وفي الوقت نفسه، دعت رئيسة محطة "آر تي" الروسية، مارجريتا سيمونجان، إلى الانتقام من الجناة، كما ألقت باللوم في التفجير على أوكرانيا.

ونفى مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك أن تكون كييف وراء مقتل داريا.

وفي الوقت نفسه، لا يعتقد المراقبون في أوكرانيا أن القوات في البلاد قادرة حاليا على تنفيذ مثل هذا الاغتيال.

فيديو قد يعجبك: