إعلان

موسكو تصف الحظر الأوروبي المحتمل على دخول الروس بـ"السياسة النازية"

05:31 م السبت 20 أغسطس 2022

وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ)

وصف وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو اليوم السبت، مقترح الاتحاد الأوروبي بمنع إصدار تأشيرات للسياح الروسي بـ"السياسة النازية".

وقال "نرى تجسيدا واضحا آخر للسياسات النازية فيما يدفع مسؤولون أوروبيون رفيعو المستوى بفكرة تنم عن الرهاب من روسيا في هيئة منع دخول كل المواطنين الروس لدول الاتحاد الأوروبي".

وأدخلت الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي: إستونيا، ولاتفيا، وليتوانيا، وجمهورية التشيك، سياسات بشكل أحادي تقيد أو تلغي التأشيرات للمواطنين الروس ردا على الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا.

وتخطط فنلندا لخفض تدريجي لعدد التأشيرات الصادرة للروس اعتبارا من أيلول/سبتمبر، وبولندا تدرس اتخاذ خطوات مماثلة.

وتدعو الدنمارك إلى نهج عبر التكتل ولكنها قالت أيضا إنه يمكنها اتخاذ إجراء بمفردها.

ومن ناحية أخرى، قدم شويجو تبريرا مألوفا لغزو أوكرانيا في كلمة أمام المؤتمر الدولي الأول لمناهضة الفاشية بالقرب من موسكو.

وزعم أن السياسة القومية من جانب القيادة المدعومة من الغرب في كييف استهدفت الثقافة الروسية في أوكرانيا لسنوات، وأن هذا شكل تهديدا للأمن الروسي.

وأضاف أن "نظام كييف" في منطقتي دونيتسك ولوهانسك الناطقتين بالروسية الواقعتين في شرق أوكرانيا "ارتكب جرائم مروعة بحق المواطنين لثماني سنوات"، مشيرا إلى بداية القتال بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا في 2014.

وقال شويجو "وفي نفس الوقت، بدأ الناتو فتح الأراضي الأوكرانية عسكريا. وحددت كييف مسارا لتدريب الناتو. وكل هذا شكل تهديدات غير مقبولة للأمن الروسي".

فيديو قد يعجبك: