إعلان

إصابة 32 شخصا من بينهم رجال شرطة باشتباكات مع المتظاهرين في سريلانكا

03:50 م السبت 09 يوليه 2022

اشتباكات مع المتظاهرين في سريلانكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كولومبو- (أ ش أ)

أفادت صحيفة دايلي ميرور السريلانكية اليوم السبت، بأن 32 شخصًا، من بينهم شرطيان، أصيبوا بجروح نتيجة تبادل الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة وتم نقلهم إلى مستشفى كولومبو الوطني.

ونقلت الصحيفة في نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني عن مصادر بالمستشفى القول إن عدة أشخاص من الذين تم نقلهم مصابين بجروح خطيرة.

ودخل آلاف من المحتجين إلى مقر رئاسة الجمهورية في فورت منذ فترة قصيرة وسط هتافات وتصفيق، بعد فرار رئيس الجمهورية جوتابايا راجاباكسا، ليتم الاستيلاء على كل من منزل الرئيس والأمانة الرئاسية من قبل المتظاهرين.

كما طلبت مجموعة من النواب من حزب سريلانكا بودوجانا بيرامونا (SLPP)، من الرئيس جوتابايا راجاباكسا الاستقالة من منصبه.

ودعا رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرمسينج إلى اجتماع طارئ بمشاركة قادة الحزب لمناقشة الوضع الحالي وإيجاد حل فوري.

وتمر سريلانكا بأكبر أزمة اقتصادية في تاريخها، إذ تبلغ ديونها أكثر من 50 مليار دولار أمريكي وبات الإفلاس وشيكا. يأتي هذا بينما يندر الوقود في العديد من محطات الوقود وأصبحت الأدوية شحيحة.

وأعلنت سريلانكا، بالفعل تعليق سداد 7 مليارات دولار من الديون الخارجية المستحقة السداد هذا العام.

وفي سياق متصل، حث الزعماء الدينيون في سريلانكا اليوم السبت الرئيس جوتاجايا راجاباكسا على إعلان الاستقالة الرسمية على الفور، مؤكدين أن تفويضه قد ألغى من قبل الشعب الآن.

ونقلت صحيفة دايلي ميرور السريلانكية، عن الراهب البوذي البارز أومالبي سوبيثا ثيرا قوله خلال مؤتمر صحفي عقده الزعماء الدينيون إن على رئيس البرلمان عقد اجتماع للبرلمان قريبًا واتخاذ خطوات لتشكيل حكومة مؤقتة لفترة قصيرة حتى إجراء الانتخابات.

وتابع أن الشخص الذي يتم قبوله من قبل الدولة بأكملها وقادة الحزب يجب أن يتم تعيينه كرئيس، موضحا "إذا لم يتمكنوا من الاتفاق على زعيم وطني، فيجب تعيين شخص من خارج البرلمان الحالي من خلال القائمة الوطنية وتعيينه كرئيس"، وأنه لا ينبغي تعيين رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ كرئيس حتى ولو لثانية ولأي سبب.

كما أكد القس سيريل جاميني فرناندو، أنه على الرئيس راجاباكسا أن يعلن رسميًا استقالته دون تأخير ويجب تعيين رئيس جديد مؤقتًا، قائلا: "يجب تشكيل حكومة مؤقتة حتى إجراء الانتخابات".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: