إعلان

تقرير بريطاني: مرتزقة روس يحققون تقدما في محيط محطة طاقة أوكرانية

04:19 م الأربعاء 27 يوليو 2022

وزارة الدفاع البريطانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (د ب أ)

قالت وزارة الدفاع البريطانية، إنها تعتقد أن مرتزقة روس حققوا تقدما في محيط أكبر محطة لتوليد الكهرباء تعمل بالفحم في أوكرانيا.

وأعلنت روسيا بالفعل أنه تم الاستيلاء على المحطة.

وأضافت وزارة الدفاع في لندن، اليوم الأربعاء، أنه يعتقد أن مرتزقة من مجموعة فاجنر حققوا تقدما تكتيكيا حول محطة فوهليهيرسكا للطاقة بمنطقة دونباس شرقي أوكرانيا، وفي قرية نوفولوهانسكي القريبة منها.

وأضافت الوزارة: "يُعتقد أن بعض القوات الأوكرانية انسحبت من المنطقة".

وفي وقت سابق، نشرت بوابات إخبارية تابعة للانفصاليين في دونيتسك صورا قالت إنها لمسلحين روس من فاجنر أمام المبنى الإداري للمحطة.

ولم يرد تأكيد من الجانب الأوكراني حتى الآن. ولم تشر هيئة الأركان العامة الأوكرانية إلى محطة الطاقة في تقريرها مساء الثلاثاء بشأن الأوضاع.

ووفقا لتقارير غير مؤكدة بشكل رسمي، تشارك مجموعة فاجنر في القتال في أوكرانيا، نيابة عن الحكومة الروسية. وتردد أيضا أنها تقاتل في سوريا وجمهورية أفريقيا الوسطى وفي أوكرانيا أيضا قبل ذلك.

ووفقا لوزارة الدفاع البريطانية، بذلت روسيا جهودا كبيرة منذ عام 2014 بمساعدة مجموعة فاجنر لتأمين نفوذها في أفريقيا. وتهدف روسيا من وراء ذلك إلى الحصول على اعتراف بها كقوة رئيسية وتأمين المواد الخام والدعم من الدول الأفريقية في المنظمات الدولية.

ويزور وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، حاليا عدة دول أفريقية. وتعتقد الحكومة البريطانية أنه سوف يحاول على الأرجح إلقاء اللوم على الغرب في أزمة الغذاء العالمية.

فيديو قد يعجبك: