إعلان

الجزائر تدعو الدول الأفريقية إلى توحيد جهودها لدعم استراتيجيات الاندماج الرقمي

07:08 م الثلاثاء 26 يوليه 2022

وزير البريد والاتصالات الجزائري كريم تريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (أ ش أ)

دعا وزير البريد والاتصالات الجزائري كريم تريكي الدول الأفريقية إلى توحيد جهودها لدعم استراتيجيات الاندماج الرقمي للقارة في مجتمع المعلومات واقتصاد المعرفة.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الثلاثاء، في الدورة السادسة لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الأفريقي للاتصالات، المنعقدة بالجزائر، منذ أمس الإثنين، وتختتم فعالياتها اليوم الثلاثاء.

وأوضح تريكي أن هذه الدورة شكلت فرصة لتوحيد الجهود الأفريقية عبر توحيد المقترحات لضمان الدفاع الأنجع عن مصالح وقضايا القارة على الصعيد الدولي، معتبرا أن ذلك هو السبيل الأوحد للاستجابة المثلى لطموحات الشعوب الأفريقية في الاستفادة من المزايا المتعددة لتكنولوجيات الإعلام والاتصال، ودعم استراتيجيات الشمول الرقمي والاندماج في مجتمع المعلومات واقتصاد المعرفة التي تقودها الحكومات.

وأضاف أن هذه الدورة تمثل موعدا جامعا لمعدي ومنفذي سياسات تطوير الاتصالات، وتعميم استخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال في القارة الثرية بموردها البشري والمتطلعة إلى آفاق التنمية والرخاء، فضلا عن كون هذه الدورة تمثل أيضا حلقة تحضيرية نهائية لمشاركة أفريقيا في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات المزمع تنظيمه ببوخارست (رومانيا) شهر سبتمبر القادم.

واعتبر وزير البريد والاتصالات الجزائري أنه بالإضافة إلى أهمية التنسيق للخروج بمقترحات إقليمية تعبر عن أولويات المنطقة, تعي البلدان الأفريقية بضرورة تعزيز التنسيق حول الترشيحات لأجهزة القرار والمناصب القيادية على مستوى المنظمات الدولية, لا سيما على مستوى الاتحاد الدولي للاتصالات.

وأكد الوزير الوزير الجزائري تطلع بلاده، من خلال استضافتها لأعمال هذه الدورة، إلى توفير منصة تفاعلية يلتقي فيها الأفارقة من رواد قطاع الاتصالات لتبادل الأفكار والحلول حول كيفية تحقيق الوثبة النوعية التي تصبو إليها الحكومات الأفريقية مع تعزيز دور القطاع كرافد دافع للتنمية البشرية والتكامل الاقتصادي البيني.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: