إعلان

السعودية: إحالة مواطن للنيابة العامة متهما بتسهيل دخول صحفي إسرائيلي لمكة

10:30 ص الجمعة 22 يوليو 2022

صورة المراسل الإسرائيلي على جبل عرفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (د ب أ)
أعلن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، اليوم الجمعة، إحالة مواطن إلى النيابة العامة لقيامه بنقل وتسهيل دخول أحد الصحافيين (غير المسلمين) والذي يحمل الجنسية الأمريكية إلى العاصمة المُقدسة عبر سلوكه المسار الخاص بالمُسلمين، "في مخالفة صريحة للأنظمة التي تحظر دخول مكة المكرمة لغير المُسلمين، حيث جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه".
ونوّه المتحدث على جميع القادمين إلى المملكة، بضرورة احترام الأنظمة والالتزام بما تقضي به، خصوصاً ما يتعلق بالحرمين الشريفين والمشاعر المُقدّسة،بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
وأشار إلى أن أي مخالفة من هذا النوع تعتبر جريمة لن يتم التساهل معها، وسيتم تطبيق العقوبات على مرتكبيها استناداً إلى الأنظمة ذات الصلة، مؤكداً إحالة قضية الصحافي مرتكب الجريمة للنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم بحقه وفق الأنظمة.

كان الصحفي الإسرائيلي جيل تاماري الذي زار السعودية لتغطية زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمملكة، استغل فرصة وجوده هناك وذهب إلى مكة، وقاد سيارة في أنحاء المدينة وسجل مقطعا مصورا للقناة الـ 13 الإخبارية الإسرائيلية. وقال في البث: "كنت هنا في مكة. لقد تحقق حلم".
وانتقد وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي عيساوي فريج أول أمس الأربعاء، تصرف تاماري ،وقال " بث هذا التقرير تصرف غير مسؤول ويسبب أضرارا و يجعل هدف إسرائيل في تطبيع العلاقات مع السعودية أكثر صعوبة".

وكتب تاماري اعتذارا عبر موقع تويتر، جاء فيه "أود أن أشير مجددا إلى أن هذه الزيارة إلى مكة لم يقصد بها إزعاج المسلمين أو أي شخص آخر. كان الهدف من هذا المسعى برمته هو عرض أهمية مكة".

اقرأ ايضا:

خداع وهروب قبل انكشاف أمره.. الصحفي الإسرائيلي يكشف: كيف تسلل إلى مكة؟

فيديو قد يعجبك: