إعلان

الرئيس الألماني يلتقي رئيس البرلمان الأوكراني في برلين

04:28 م الجمعة 03 يونيو 2022

البرلمان الأوكراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

بعد 100 يوم من بدء الحرب الروسية على أوكرانيا، استقبل الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير رئيس البرلمان الأوكراني رسلان شتيفانتشوك في قصر "بليفو" الرئاسي في برلين اليوم الجمعة.

وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فإن الاجتماع الذي عُقد بعد ظهر يوم هو أول لقاء شخصي بين الرئيس الألماني وسياسي أوكراني منذ أن تلاشى الاستياء السياسي بين برلين وكييف.

وألغى الجانب الأوكراني في اللحظات الأخيرة زيارة كان من المخطط أن يقوم بها شتاينماير بعد بدء الحرب، ما أثار استياء شديد في برلين. وفي مطلع مايو الماضي تم إزالة الاستياء عبر مكالمة هاتفية بين شتاينماير والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ووفقا للمكتب الرئاسي، دعا زيلينسكي كلا من شتاينماير شخصيا والحكومة الألمانية بأكملها لزيارة كييف. وكانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ووزيرة التنمية الألمانية سفينيا شولتسه زارتا كييف أثناء الحرب، وكذلك رئيسة البرلمان الألماني بيربل باس. وقام المستشار الألماني أولاف شولتس بزيارة كييف قبل الحرب في شباط/فبراير الماضي.

ولا يستبعد ستيفانتشوك أن يقوم زيلينسكي بزيارة ألمانيا إذا تطورت الحرب بشكل إيجابي بالنسبة لأوكرانيا. وقال ستيفانتشوك في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة بعد محادثاته مع المستشار شولتس في وقت سابق اليوم في برلين: "عندما يقترب النصر، أعتقد أنه (زيلينسكي) سيقوم بزيارات إلى دول مختلفة وسيأتي إلى ألمانيا في زيارة رسمية".

فيديو قد يعجبك: