إعلان

لبنان: كتلة اللقاء الديمقراطي النيابية تقرر تسمية السفير نواف سلام لتشكيل الحكومة الجديدة

08:26 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

مجلس النواب اللبناني أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لبنان - (أ ش أ)

أعلنت كتلة "اللقاء الديمقراطي" بمجلس النواب اللبناني أنها سوف تسمي السفير السابق نواف سلام لتكليفه تشكيل الحكومة الجديدة وذلك في الاستشارات النيابية الملزمة التي يجريها رئيس الجمهورية ميشال عون، مع الكتل النيابية والمستقلين بمجلس النواب بعد غد الخميس.

وأكدت كتلة اللقاء الديمقراطي (الكتلة النيابية للحزب التقدمي الاشتراكي وتضم 8 نواب) على على خيار عدم المشاركة بالحكومة، مع الحرص الكامل على القناعة بأن يتم التأليف دون أي إبطاء أو تعطيل، للتفرغ للمهمات الصعبة الملقاة على عاتقها.

جاء ذلك في بيان للكتلة اليوم عقب اجتماع لها اليوم بحضور رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط ورئيس الكتلة النائب تيمور جنبلاط والنواب مروان حمادة وأكرم شهيب وبلال عبدالله وهادي ابو الحسن ووائل أبو فاعور وفيصل الصايغ وراجي السعد، حيث جرى عرض مختلف الملفات الراهنة وفي مقدمها الاستشارات النيابية الملزمة.

على صعيد متصل، أقرت الكتلة بأحقية المطالب التي يرفعها موظفو القطاع العام الذين دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل منذ بداية الأسبوع الماضي، مشددة على ضرورة ألا يصل الإضراب المفتوح للموظفين في بعض المؤسسات الحيوية التي تخص الناس بشكل مباشر في قطاعات أساسية كالصحة والمواد الزراعية الموجودة في ميناء بيروت والمعابر الشرعية.

وأعادت التشديد على دعم الجيش وقوى الأمن بكل الوسائل المتاحة وتوفير الامكانيات المطلوبة لدعم صمود العسكريين وأفراد قوى الأمن للقيام بواجباتهم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: