إعلان

وزير الدفاع الأمريكي يحث على جبهة مشتركة في آسيا لمنع تكرار أزمة أوكرانيا

01:12 م السبت 11 يونيو 2022

وزير الدفاع لويد أوستن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة- (د ب أ)

تعهد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بمساعدة الدول الأسيوية للتصدى لما قال أنه "تنمر" صيني، واصفا الجهود بأنها ضرورية للحيلولة دون تكرار أزمة أوكرانيا في منطقة المحيط الهادئ، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

واستغل أوستن كلمة أمام مؤتمر "حوار شانجري لا" وهو أكبر مؤتمر أمني في آسيا، اليوم السبت، في محاولة لطمأنة المنطقة أنها في "قلب الإستراتيجية الأمريكية الكبرى"، رغم أن الصراع الدائر في أوروبا يستحوذ على اهتمام الولايات المتحدة ويستهلك مواردها.

وفي أول كلمة لوزير الدفاع الأمريكي أمام المؤتمر في سنغافورة، قارن مجددا بين التصرفات الروسية والنهج الصيني "الأكثر قسرا وعدوانية" بشأن مطالباتها الإقليمية.

وقال أوستن أمام الحضور الذين اشتملوا على مسؤولي دفاع وأمن من مختلف أنحاء العالم "الغزو الروسي لأوكرانيا هو ما يحدث عندما يضرب الطغاة بالقواعد التي تحمينا عرض الحائط".

ويواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، تشككا متواصلا بشأن التزام الولايات المتحدة تجاه آسيا، رغم الانفتاح المتجدد للخطاب الأمريكي بشأن الدفاع عن سيادة الدول الأصغر.

ومازالت أغلب الدول الأسيوية تركز على موازنة العلاقات مع الصين، وهي القوة الاقتصادية المهيمنة في المنطقة، رغم مخاوف بشأن قوة بكين العسكرية المتزايدة.

ويعتقد المسؤولون الأمريكيون أن الرئيس الصيني شي جين بينج يقيس الاستجابة الأمريكية تجاه أوكرانيا لتحديد الكيفية التي سوف تتعامل بها واشنطن مع المزيد من الأعمال العدائية تجاه جزيرة تايوان التي تدار بشكل ديمقراطي

فيديو قد يعجبك: