إعلان

فيديو وصور: تشييع مهيب لجثمان شيرين أبو عاقلة.. ملفوفة بعلم فلسطين وفوقها سترتها الواقية

11:53 ص الأربعاء 11 مايو 2022

تشييع مهيب لجثمان شيرين أبو عاقلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

خيم مزيج من مشاعر الحزن والغضب على الأراضي الفلسطينية المُحتلة، اليوم الأربعاء، بعد استشهاد شيرين أبو عاقلة، الصحفية الفلسطينية ومراسلة قناة الجزيرة الإخبارية في القدس، التي استهدفها قناصة جيش الاحتلال خلال عملية اقتحام لمخيم جنين.

وشاركت أعداد غفيرة من الفلسطينيين في تشييع جثمان الراحلة التي توفيت عن عمر يناهز ٥١ عامًا، وقاموا بلف الجثمان بعلم فلسطين، ووضعوا فوقه سترتها الواقية التي كُتب عليها "صحافة".

وأفادت مصادر محلية إنه سيتم نقل جثمانها إلى مدينة رام الله، حيث سيلقى عليها نظرة الوداع في مكتب قناة الجزيرة، قبل أن تنقل إلى القدس لتشييعها لدى عائلتها.

لحظة اغتيال شيرين أبوعاقلة

"رحيل أحد فرسان الحقيقة"

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس، غدًا الخميس، بمراسم تشييع جثمان الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، من مقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور رسمي وشعبي.

وهاتف الرئيس عباس مدير مكتب الجزيرة في فلسطين وليد العمري، معزيا باستشهاد الصحفية أبو عاقلة، وقال سيادته، باستشهاد الصحفية أبو عاقلة، فقدت فلسطين أحد فرسان الحقيقة، الذين عملوا بكل صدق وأمانة على نقل الرواية الفلسطينية للعالم، وساهموا في توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي، بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته.

"وقفة احتجاجية"

في الوقت نفسه، طالب مشاركون في وقفة احتجاجية نظمت وسط مدينة الخليل، اليوم الاربعاء، للتنديد باستهداف الاحتلال أبوعاقلة، بحماية الصحفيين ومحاسبة إسرائيل على جرائمها بحقهم.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت بمشاركة الطواقم الصحفية في الخليل والإعلام الرسمي ونقابة الصحفيين، صور الصحفية الشهيدة، ولافتات تدين جرائم الاحتلال بحق الصحفيين والمؤسسات الاعلامية وتندد باستهداف الصحفيين وآخرهم شيرين التي استشهدت في مخيم جنين فجر اليوم.

وأكد المتحدثون خلال الوقفة، أن استهداف الاعلام الفلسطيني وفرسان وفارسات الحرية والحقيقة، هو محاولة لمنع إيصال الصورة وفضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا.

وقد أصيب في الاعتداء منتج الجزيرة علي السمودي حيث كان إلى جانب الراحلة شيرين في تغطية اقتحام الاحتلال لمدينة جنين صباح اليوم.

فيديو قد يعجبك: