إعلان

ألمانيا تعلن إعادة فتح سفارتها في كييف

03:37 م الثلاثاء 10 مايو 2022

أنالينا بيربوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف - (د ب أ):

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك خلال زيارة لأوكرانيا إعادة فتح السفارة الألمانية في العاصمة كييف، والتي أغلقت منذ منتصف فبراير الماضي.

وقالت بيربوك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الأوكراني دميترو كوليبا في العاصمة الأوكرانية كييف إن أعمال السفارة ستُستأنف بحد أدنى من الموظفين، موضحة أن العمل في السفارة سيكون محدودا في بادئ الأمر.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها الشديدة بأن السفيرة أنكا فيلدوزن يمكنها العمل مرة أخرى في كييف.

في الوقت نفسه، أعلنت بيربوك أنه في غضون أيام قليلة سيبدأ تدريب الجنود الأوكرانيين على استخدام مدافع هواتزر الحديثة، التي ستسلمها ألمانيا وهولندا إلى أوكرانيا، مضيفة أنه بالتعاون مع شركات ألمانية يُجرى العمل أيضا على ضمان حصول أوكرانيا "على أحدث الأنظمة لحماية مدنها من هجمات مستقبلية".

وقالت بيربوك: "سنواصل دعم أوكرانيا الحرة الأوروبية. في القضايا الإنسانية والمالية والاقتصادية والتكنولوجية والسياسية وقضايا الطاقة"، مضيفة أن هذا الدعم سيسري أيضا على المدى الطويل.

وألمانيا واحدة من آخر الدول الغربية التي أعلنت إعادة فتح سفارتها في كييف. وأعلنت الولايات المتحدة وكندا أول أمس الأحد عودة موظفي سفارتيهما، وسبقهما في ذلك سفارات الاتحاد الأوروبي وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا والنمسا ودول أخرى. ولم يتبق من دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى سوى اليابان، التي لم تعلن بعد إعادة فتح سفارتها في كييف.

وفي الأسابيع الأخيرة، كان هناك العديد من المناقشات حول زيارات السياسيين الألمان إلى أوكرانيا. وتسبب رفض كييف لاستقبال زيارة من الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، الذي أراد السفر مع رؤساء بولندا ودول البلطيق الثلاث، في استياء شديد في برلين. ووصف المستشار الألماني أولاف شولتس عدم قبول زيارة شتاينماير بأنها عقبة أمام زيارته شخصيا لكييف. وبعد أن بدد شتاينماير والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي هذا الاستياء خلال مكالمة هاتفية بينهما الأسبوع الماضي، أعلن شولتس أن بيربوك ستسافر قريبا إلى كييف. ولم يتضح بعد ما إذا كان بإمكان شولتس السفر إلى كييف ومتى.

فيديو قد يعجبك: