إعلان

مقتل فلسطيني وإصابة 4 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين

05:53 م السبت 09 أبريل 2022

وزارة الصحة الفلسطينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت مقتل شاب فلسطيني وإصابة عدة أشخاص برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها مخيم جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم أن "قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين واندلعت مواجهات أسفرت عن سقوط شهيد وأربع إصابات".

بدورها، أفادت هيئة البث الإسرائيلية باندلاع اشتباك مع قوة من الجيش أثناء مداهمة منزل رعد حازم مرتكب هجوم تل أبيب، مشيرة إلى أن قيادة الجيش الإسرائيلي قررت تعزيز القوات المنتشرة على خط التماس بين الضفة الغربية واسرائيل بثلاث سرايا إضافية.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن الرجل قتل خلال عملية للتحري عن منزل في جنين لتقييم أفضل طريقة لتدمير منزل رجل يزعم أنه شن هجوما في إسرائيل الأسبوع الماضي، وهو أسلوب انتقامي شائع للقوات الإسرائيلية.

وذكرت مصادر بالجيش أن القوات تعرضت لإطلاق نار بينما كانوا يفتشون المنزل فبادلوا منفذي الهجوم إطلاق النار مما أدى "لتحييد" أحد منفذي الهجوم. ويزعم أنه عضو بحركة الجهاد الإسلامي.

وأصيب شخص ثان أطلق النار، يزعم أيضا أنه عضو بحركة الجهاد الإسلامي.

وكانت القوات الإسرائيلية تأمل أيضا في اعتقال شخصين متهمين بالتورط في هجوم سابق.

وتعيش إسرائيل توترا بعد سلسلة من الهجمات. وتأتي العملية العسكرية بعد مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة 10 أخرين إثر تعرضهم لعملية إطلاق نار وسط تل أبيب أول أمس الخميس.

فيديو قد يعجبك: