إعلان

السفارة الروسية تعليقا على مقتل مصري بماريوبول: ضحية النازيين الأوكرانيين

06:12 م الأحد 27 مارس 2022

السفارة الروسية

وكالات:

نعت السفارة الروسية في القاهرة، مقتل مواطن مصري في مدينة ماريوبول بأوكرانيا، جراء الحصار الذي تتعرض له المدينة، في ظل العملية العسكرية الروسية.

وقالت السفارة الروسية في القاهرة في بيان، إن "وسائل الإعلام أعلنت موت المواطن المصري يحيى حسن يحيى أحمد في 15 مارس 2022، في مدينة ماريوبول الأوكرانية.. وإذا كانت هذه المعلومة صحيحة فتتقدم السفارة الروسية بالقاهرة بخالص التعازي لأهل المرحوم".

وأوضحت أنه "يعني ذلك أنه هو أصبح ضحية جديدة لتكتيك النازيين الأوكرانيين الذين يستخدمون المدنيين كدرع بشري، ويطلقون النار إلى المناطق السكنية".

وكان أحمد السعيد، نائب رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، أعلن وفاة أول مصري في أوكرانيا نتيجة المعارك الدائرة هناك بين الجيشين الروسي والأوكراني.

وأضاف السعيد في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن المصري المتوفي يدعى "يحيى حسن يحيى حامد" ولقي مصرعه نتيجة القصف الروسي على مدينة ماريوبول الأوكرانية، مشيرًا إلى أنه كان متغيبًا منذ شهر تقريبًا، وكانت هناك جهود كبيرة للبحث عنه من قبل السفارة والجالية المصرية.

ولفت إلى أن الفقيد كان موجود في مدينة ماريوبول، وهي أصعب منطقة تعيش تحت الحصار والقصف الروسي المستمر على أوكرانيا، بالإضافة إلى أنها مدينة شبه معزولة عن العالم، كما أنه لم يكن هناك أي وسيلة للتواصل بسبب انقطاع الإنترنت، موضحًا أنه توفي في 15 مارس الجاري وتم دفنه.

وأضاف أنه علم بالوفاة من خلال زوجته التي تمكنت من الهروب برفقة ابنها من مدينة إلى ماريوبول عبر ممر آمن إلى مدينة مجاورة، معلنة خبر الوفاة في 15 مارس أثناء القصف هناك، وتمكنت من دفنه هناك.

فيديو قد يعجبك: