إعلان

الانتخابات النصفية: في ظل النتائج الأولية ما حظوظ ترامب في الفوز إن قرر الترشح لسباق الرئاسة 2024؟

02:25 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (بي بي سي):

لم يكن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أحد المرشحين في الانتخابات النصفية للكونغرس، غير أن حضوره كان طاغيا خلال الحملة الانتخابية للجمهوريين. فحظوظه في الفوز في السباق الرئاسي ستتحدد بناءً على نتائج الانتخابات النصفية التي بدأت نتائجها الأولية في الظهور.

وكان ترامب، قد قال، أمس الثلاثاء، إنه سيعلن "قرارا مهما جدا يوم الثلاثاء في منتصف الشهر الجاري في مقرّ إقامته في فلوريدا"، بعد يوم من ظهوره في تجمع انتخابي في أوهايو، حث خلاله الناخبين على التصويت للجمهوريين إدراكا منه لحقيقة أن نجاح حزبه في السيطرة على المجلسين يشكل نقطة انطلاق مثالية لترشحه في الانتخابات الرئاسية عام 2024.

وعلى الرغم من تقدم الجمهوريين في مجلس النواب، لا يبدو أن ما كشفت عنه نتائج الانتخابات سيترك الباب مفتوحا على مصراعيه أمام ترامب لتحقيق مسعاه؛ إذ واجهت اختيارات ترامب من المرشحين الجمهوريين صعوبة كبيرة في المنافسات البارزة، فخسر محمد أوز السباق على مقعد مجلس الشيوخ في ولاية بنسلفانيا. وخسر الجمهوري المسيحي اليميني المتطرف دوغ ماستريانو المقرب من دونالد ترامب أمام الديمقراطي جوش شابيرو.

وأشارت النتائج الأولية إلى أن هيرشل ووكر يتجه إلى جولة الإعادة في جورجيا، أما بليك ماسترز فيواجه تعثرا كبيرا في ولاية أريزونا، ولم يحقق من مرشحي ترامب فوزا واضحا سوى جي دي فينس، الذي تشير النتائج إلى تقدمه بشكل واضح على منافسه الديمقراطي في ولاية أوهايو.

وجملة القول أن الجمهوريين سيتمكنون من فهم توجهات ترامب السياسية بعد ظهور نتائج الانتخابات النصفية، وفي حال إعلانه الترشح للسباق الرئاسي المقبل، الثلاثاء القادم، فلا يبدو أن أقدامه ستكون على أرض صلبة بالقدر الذي توحي به تصريحاته الواثقة.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: