إعلان

الرئيس الفلسطيني يبحث مع وزير الدفاع الإسرائيلي آخر التطورات وآفاق السلام

04:52 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (أ ش أ):

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس في اجتماع هو الثاني بينهما خلال الأشهر القليلة الماضية لبحث آخر التطورات وآفاق السلام والعديد من الملفات الأمنية والاقتصادية والإنسانية.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم الأربعاء، إن جانتس استقبل الرئيس الفلسطيني الليلة الماضية في منزله في روش هعاين (راس العين) الواقعة في اللواء الأوسط داخل الخط الأخضر.

وقال مكتب جانتس - في بيان صحفي - إنه أكد الاهتمام المشترك في تعزيز التعاون الأمني والحفاظ على الاستقرار الأمني ومنع العنف.

وأبلغ جانتس الرئيس الفلسطيني أنه يعتزم الاستمرار في دفع "إجراءات بناء الثقة في المجالات المدنية والاقتصادية".

وحضر الاجتماع الوزير حسين الشيخ، عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، وهو المسؤول عن إدارة العلاقات مع إسرائيل، واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة في فلسطين.

وقال الشيخ - في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر" نشرتها أيضًا وكالة أنباء "وفا" الرسمية الفلسطينية- إن لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالوزير الإسرائيلي بيني جانتس تناول أهمية خلق أفق سياسي يؤدي إلى حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأوضح الشيخ أن الاجتماع تناول أيضا الأوضاع الميدانية المتوترة بسبب ممارسات المستوطنين، وكذلك البحث في العديد من القضايا الأمنية والاقتصادية والإنسانية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: