المعارض الروسي نافالني يشكر الطيارين والأطباء الروس على إنقاذ حياته

02:28 م الجمعة 25 سبتمبر 2020
المعارض الروسي نافالني يشكر الطيارين والأطباء الروس على إنقاذ حياته

المعارض الروسي أليكسي نافالني

برلين- (د ب أ):

أعرب المعارض الروسي الذي تعرض للتسميم، أليكسي نافالني، عن شكره للطيارين والأطباء الروس في مدينة أومسك السيبيرية على جهودهم من أجل إنقاذ حياته.

وكتب نافالني اليوم الجمعة على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "شكرا لكم أيها الأصدقاء المجهولون"، مضيفا أنه بدون رد الفعل السريع ما كان بالتأكيد على قيد الحياة الآن، مشيرا إلى أن شخصا ما أراد قتله "لكن سلسلة من الظروف وافرة الحظ والأفعال الواضحة" حالت دون ذلك.

وأضاف نافالني أن الطيارين أدركوا على الفور خطورة الموقف، مشيرا إلى أنه كان واضحا أيضا لأطباء الطوارئ أنه قد تعرض للتسميم وقاموا على الفور بإعطائه الترياق المناسب، وكتب: "لقد لعبوا دورا رئيسيا في مصيري".

وكان نافالني خرج من مستشفى شاريتيه الجامعي في برلين يوم الأربعاء الماضي بعد أن تحسنت حالته الصحية.

وانهار نافالني في 20 أغسطس الماضي خلال رحلة من مدينة تومسك السيبيرية إلى موسكو. وهبطت الطائرة على نحو طارئ في مدينة أومسك لتلقي العلاج في مستشفى هناك. وفي 22 أغسطس، تم نقل الرجل البالغ من العمر 44 عاما إلى ألمانيا بإصرار من عائلته.

وكانت الحكومة أعلنت عقب فحوص في معمل خاص تابع للجيش الألماني أنه ثبُت بما لا يدع مجالا للشك أن نافالني تعرض للتسميم بغاز أعصاب نوفيتشوك الذي تم تطويره في العهد السوفيتي.

وأعلنت الحكومة الألمانية مؤخرا أن مختبرين متخصصين آخريين في فرنسا والسويد أكدا تسمم نافالني بغاز أعصاب من مجموعة نوفيتشوك. وينفي الكرملين هذه المزاعم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 105424

    عدد المصابين

  • 98247

    عدد المتعافين

  • 6120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 40153771

    عدد المصابين

  • 30027195

    عدد المتعافين

  • 1116980

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي