إعلان

وزير خارجية إيطاليا: الوصول إلى أراضينا بطرق غير شرعية يعني الترحيل

06:18 م الإثنين 17 أغسطس 2020

لويجي دي مايو

تونس - (د ب أ)

أكد وزير خارجية إيطاليا لويجي دي مايو، في تونس اليوم الاثنين، أن بلاده لن تسمح ببقاء المهاجرين الذين يصلون إلى إيطاليا بطرق غير شرعية.

وقال دي مايو عقب لقائه الرئيس التونسي قيس سعيد في تصريحات للصحفيين "من يصل إلى إيطاليا بطريقة غير نظامية لا مجال لبقائه في إيطاليا، الوصول بطريقة غير شرعية يعني هذا الترحيل".

وأضاف دي مايو "سنواصل التفاوض مع أصدقائنا لمواصلة التعاون، إيطاليا ستواصل المساعدة، المفوضية ستواصل معالجتها للهجرة وتقديمها المساعدات اللازمة".

ووصل دي مايو اليوم مع وزيرة الداخلية في الحكومة الإيطالية لوتشيانا لامورجيزي إلى تونس في زيارة خاطفة بمعية المفوض الأوروبي لسياسة الجوار والمفوض الأوروبي للشؤون الداخلية.

وتأتي الزيارة في وقت تشهد فيه أعداد المهاجرين غير الشرعيين زيادة مطردة عبر السواحل التونسية والليبية، لا سيما بعد فترة الإغلاق التي رافقت الحجر الصحي بسبب وباء كورونا والتزامن مع أزمة سياسية واقتصادية تتخبط فيها تونس.

وقال دي مايو "وجدنا تفاهما مع الرئيس في مسائل الهجرة، ولمسنا إشارة هامة على اعتنائه بهذه المسألة مع إيطاليا... نؤكد على أن ايطاليا مستعدة لتقديم المساعدات اللازمة".

وبحسب أرقام وزارة الداخلية الإيطالية، فقد وصل إلى إيطاليا أكثر من 6 آلاف مهاجر تونسي بطرق غير شرعية منذ بداية العام الجاري وحتى منتصف أغسطس الحالي.

وتسير إيطاليا رحلات ترحيل أسبوعيا إلى مطار النفيضة في تونس لمهاجرين تونسيين.

فيديو قد يعجبك: